القائمة الرئيسية

الصفحات

 سواء كنت مستخدمًا جديدًا لـبريد جيميل أو محترفًا متمرسًا ، فمن المؤكد أن هناك ميزة أو ميزتين لست على علم بهما. إذن ، إليك تسع مميزات بريد جيميل قد لا تكون على دراية بها.
 
بريد جيميل
9 ميزات خفية في بريد جيميل - gmail -

من في هذا الوقت لا يستخدم بريد جيميل ، سواء لأغراض شخصية أو مهنية؟ تعد خدمة البريد الإلكتروني من جوجل واحدة من أكثر خدمات البريد الإلكتروني استخدامًا ، مما يثير مسألة ما إذا كنت تحصل على أقصى استفادة منها.

يحتوي
جي ميل على الكثير من الميزات المخفية التي لا يعرفها معظم الناس. فيما يلي تسعة من أفضلها ، والتي ستؤثر جميعها على طريقة استخدامك للخدمة. 

1. تراجع عن الإرسال بريد جيميل:

هل تعلم أنه إذا كنت سريعًا بما فيه الكفاية ، يمكنك التراجع عن رسائل البريد الإلكتروني المرسلة؟ إذا كنت منتبهًا أثناء إرسال رسائل البريد الإلكتروني ، فربما تكون قد رأيت الزر الكبير المسمى "تراجع" في إشعارات رسالتك المرسلة.

هذه الميزة ، كما هو متوقع ، تمنع إرسال بريدك الإلكتروني. السر الحقيقي هنا هو أنه يمكنك التحكم في مدة نشاط هذا الزر قبل فقد الرسالة نهائيًا.

يقوم بريد
جيميل بتعيين هذا على خمس ثوانٍ افتراضيًا. إذا كنت سريعًا بما فيه الكفاية ، فسيكون لديك وقت كافٍ لتصحيح أخطائك ، لكنها مكالمة قريبة. ماذا لو كنت بحاجة إلى مزيد من الوقت؟

2. النقاط في عنوان بريدك الإلكتروني:

تتضمن العديد من عناوين البريد الإلكتروني نقطة توقف كاملة ، ولكن هل تعلم أن جيميل يتجاهل نقاط التوقف الكاملة في عناوين البريد الإلكتروني؟
ضع في اعتبارك السيناريو التالي: عنوان بريدك الإلكتروني هو gmail.enthusiast@gmail.com. هذا هو نفسه g.m.ail.enth.usi.a.st@gmail.com و gmailenthusiast@gmail.com في شروط Gmail.

إذن ، ماذا يعني هذا بالضبط؟ لديك حقًا عناوين بريد إلكتروني أكثر بكثير مما تدرك. على سبيل المثال ، إذا كنت بحاجة إلى التسجيل للحصول على نسخة تجريبية مجانية ، فيمكنك استخدام أي من البدائل المذكورة أعلاه ، وستعمل جميعها.

هذا يعني أيضًا أنه إذا أدخل شخص ما عنوان بريدك الإلكتروني بنقاط كثيرة جدًا أو قليلة جدًا ، فستستمر في تلقي الرسالة.

إذا كنت تستخدم
جيميل للأعمال أو مؤسسة أخرى ، فاعلم أن المسؤول قد يحتاج إلى السماح بهذا الإعداد لهذه الحسابات.

3. علامة الجمع في عنوان بريدك جيميل الإلكتروني :

يمكنك أيضًا إضافة علامة الجمع إلى أي حساب جي ميل والاستمرار في تلقي رسائل البريد الإلكتروني دون مشكلة. في جيميل ، يشار إلى هذا باسم الأسماء المستعارة.
 
إذا كان عنوان بريدك جيميل الإلكتروني هو gmail.enthusiast@gmail.com ، على سبيل المثال ، فيمكنك إعطائه كـ gmail.enthusiast+Movies@gmail.com وستظل تتلقى الرسائل على هذا الحساب.

يمكنك الاستفادة من هذا للتعامل مع رسائل البريد الإلكتروني ، وهي ميزة كبيرة. لا يمكن مشاركة عنوان البريد الإلكتروني هذا إلا مع خدمات بث الأفلام مثل Netflix. بعد ذلك ، باستخدام مربع بحث
جيميل ، يمكنك البحث عن رسائل البريد الإلكتروني من خدمات الاشتراك هذه.
 
إذا كنت قلقًا بشأن البريد العشوائي ، فأرسل عدة نسخ من بريدك جيميل الإلكتروني مع إضافة علامات زائد مختلفة. سيكشف هذا عن مواقع الويب أو الخدمات المسؤولة عن الكشف عن عنوان بريدك الإلكتروني.

4. استفد من بريد جميل Offline:

ان كنت لاتدري انه يمكنك استخدام بريد جيميل حتى عندما لا تكون متصلا بالانترنت؟ أولاً ، يجب عليك تمكين هذه الميزة. حيث يمكنك العثور عليها في "الإعدادات" ضمن علامة التبويب "غير متصل".

و سيخزن
جي ميل جميع رسائلك الإلكترونية من السبعة أو الثلاثين أو التسعين يومًا الماضية. ستتمكن من الوصول إليها ، بغض النظر عن مكان تواجدك في أي وقت.
لكن هناك ملاحظة وهي انه ستكون رسائل البريد الإلكتروني المخزنة اخر دقيقة فقط حين قمت فيها بالاتصال بالإنترنت.

لن تكون قادرًا على الرد على الرسائل الإلكترونية على الفور أيضًا. ومع ذلك ، سوف تكون قادرًا على صياغة ردودك.و سيتم إرسالها لك في المرة الثانية التي تعيد فيها اتصالك بالإنترنت.

5. زر التاجيل في بريد جيميل:

تأجيل رسائل البريد الإلكتروني هو أحد خيارات جيميل لأولئك الذين يفضلون التأخير أو مشغولون جدًا للرد على كل بريد إلكتروني بمجرد وصوله. 
 
على الرغم من أن هذه الوظيفة أقل إخفاءًا من بعض الوظائف الأخرى في قائمتنا ، إلا أنها لا تزال غير مستغلة بشكل كبير. 
 
عند تأجيل رسالة بريد إلكتروني ، يقوم جي ميل بإزالتها من البريد الوارد حتى تاريخ لاحق. يمكنك اختيار وقت عودته عندما تختار تأجيله.

يتيح لك ذلك مسح صندوق الوارد الخاص بك دون القلق بشأن محتويات رسائل البريد الإلكتروني.

6. تذكير حول المرفقات في بريد جيميل:

يمكن لـبريد جيميل اكتشاف عندما تنسى أحد المرفقات ، هل تعلم؟ إنها ليست تقنية خالية من النقائص ، ولكن إذا اكتشف جيميل كلمات أو عبارات معينة في بريدك الإلكتروني ، مثل "لقد أرفقت" أو "انظر المرفقة" ، فستتلقى إشعارًا.

سيقدم لك
جي ميل تحذيرًا إذا اكتشف هذه الكلمات ولكن لا يوجد مرفق معها ، وسيسألك عما إذا كنت متأكدًا من رغبتك في إرسال البريد الإلكتروني.

7. إخطارات سطح المكتب:

 إذا كنت من النوع الذي يعمل على حاسوبك ولديك دائمًا عين واحدة على رسائل البريد الإلكتروني و مشغول بامور اخرى  ، فستكون هذه الميزة مفيدة جدا لك.

بريد جيميل قادر بالفعل على إرسال تنبيهات و اشعارات إليك على سطح المكتب. وهذا يعني أنه حتى إذا تم إغلاق كل نافذة على جهازك ، بما في ذلك متصفحك ، فلا يزال بإمكان جيميل ارسال إشعارات عند وصول رسائل بريد إلكتروني جديدة.

8. الوضع السري :


إذا كنت قلقًا بشأن خصوصيتك ، فستكون ميزة
جيميل هذه بلا شك مفيدة. في الجزء السفلي من كل بريد إلكتروني تخطط لإرساله ، يمكنك تشغيل الوضع السرّي أو إيقافه.

يمنع مستلم بريدك الإلكتروني من إعادة توجيهه أو نسخه أو طباعته أو تنزيله. قد تنتهي صلاحية البريد الإلكتروني أيضًا بعد مرور فترة زمنية معينة. يمكنك أيضًا استخدام رمز مرور SMS لتأمينه. 

9. التنبيهات في بريد جميل:

أخيرًا ، هناك التنبيهات. التنبيهات عبارة عن ميزة يتيحها جيميل نظرًا لأنها مفيدة بشكل متكرر.

تعمل التنبيهات على نقل رسائل البريد الإلكتروني إلى أعلى بريدك الوارد الذي يعتقد
جيميل أنه يجب عليك الرد عليه أو متابعته. قد يكون هذا مفيدًا إذا كنت معتادًا على نسيان الرد على رسائل البريد الإلكتروني.

قد يكون الأمر مزعجًا أيضًا إذا كنت تحاول تنظيم بريدك الوارد بطريقة معينة. لحسن الحظ ، يمكنك إيقاف تشغيل هذه الوظيفة بالانتقال إلى علامة التبويب إعدادات بريد
جيميل .

حقق أقصى استفادة من بريد جيميل :

بريد جيميل هو أداة قوية حقًا قد تساعدك على القيام بأكثر مما قد تتوقعه على الفور. نأمل أن تكون قائمة الميزات المخفية هذه قد ساعدت في إظهار أفضل ما لم تكن تعرفه..

جي ميل ، من جهة أخرى ، غير قادر على فعل كل شيء بمفرده. لا تتوفر بعض الإمكانات من خلال جيميل وحده ، ذلك عندما تحتاج إلى الذهاب إلى أبعد من ذلك لتحقيق أقصى استفادة من رسائل البريد الإلكتروني.