5 طرق لتنظيم و نجاح العمل بالمنزل على الانترنت
عزيزي القارئ اذا كنت ترغب في بدأ عمل خاص بك من خلال منزلك عن طريق شبكة الانترنت او اذا كنت بالفعل قد بدأت بالشغل في البيت وتعاني من عدم تنظيم حياتك فاليك مجموعة من النصائح والخطوات التي ننصحك بأتباعها من أجل نجاح العمل من البيت ..
1 تحديد نقاط ضعفك وقوتك
عزيزي
القارئ اذا قررت ان تبدأ العمل من البيت فعليك اولا
ان تختبر نفسك وتكتشف الشئ المناسب الذي تستطيع ان تحقق نجاح به فمثلا اذا
كنت تجيد اللغة العربية فيمكنك ان تتجه الى العمل في مجال صياغة المقالات
او ادخال البيانات او اذا كنت متفوق في لغة معينة فيمكنك الاتجاه الى
الترجمة والربح من خلالها .. أو اذا كنت لديك مهارة التسويق واقناع العميل
فيمكنك البحث عن عمل تقوم فيه بالتسويق للعملاء … وربما تكون انت شخص متفوق
في الادارة والقيادة فهناك العديد من فرص العمل عن طريق النت تحتاج الى
قائد يقوم بتنظيم العمل وتقسيمه بين الفريق … بعد ان قمت بتحديد اتجاهك
عليك ايضا ان تقوم بالتركيز في هذا الاتجاه فقط واعطاء وقتك اليه بالكامل
حتى ان تصل الى مكانة مميزة .. وتجنب ان تهدر وقتك في الانتقال من مكان الى
اخر فستجد ان وقتك ضاع ولم تستفاد او تصل الى شئ.
2 انشاء موقع يتضمن الاعمال الخاصة بك
عزيزي
القارئ بعد ان اتجهت الى العمل من البيت واخترت مكانتك فبالتاكيد اصبح لديك رصيد
عمل فعليك انشاء موقع على مواقع التواصل الاجتماعي واضافة جميع
اعمالك عليه وتحديثها دائما من اجل تسويق نفسك فيما بعد فمثلا تقوم بوضع
اعمالك على على احدى المواقع التي تقوم بتسويق الاشخاص عندما يقوم احدى
المواقع او العملاء بالبحث ان عملاء ومن اهم المواقع التي يمكنك تسويق نفسك
عليها .
” موقع Linkedin ” … هذا الموقع ايضا يتيح للاشخاص تسويق انفسهم فهو يضم عدد لا نهائي من اهم المحترفين و المتخصصين من جميع انحاء العالم الذين يقومون بعرض جميع المعلومات الخاصة بهم وخبرتهم عليه.