JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

أفضل 7 تطبيقات تصميم الرسوم المتحركة مجانا للاندرويد

 اخترنا لك مجموعة من التطبيقات المميزة للتصميم الانيميشن، حيث يمكنك تصميم الرسوم المتحركة ورسمها على جهاز الاندرويد.
 
ان إنشاء الرسوم المتحركة بطريقة ممتازة تعيد الحياة إلى رسم ميت، حيث جعلت تحسينات الأداة الرقمية الرسوم المتحركة واضحة للغاية ومريحة لكل من المحترفين والمبتدئين.

بالرغم من أن سوق الأجهزة اللوحية المخصصة للرسم تبدو جذابة، كذلك لا شيء يفوق سهولة إخراج هاتفك والخربشة على شاشته، و لسوء الحظ لا توجد الكثير من البدائل الشائعة للتطبيقات التي تساعد في إنشاء رسوم متحركة على متجر جوجل بلاي. 

لكن قمنا بتقييم مجموعة من تطبيقات تصميم الانيميشن لنظام الاندرويد وقمنا بتجميع قائمة من أفضل التطبيقات المجانية لتبدأ في عملك.
 

1.تطبيق FlipaClip

عندما يتعلق الأمر ببرنامج لصنع الرسوم المتحركة للاندرويد، يظل تطبيق FlipaClip منقطع النظير. إنه المعيار الذهبي ، ويجب أن يحاول كل برنامج رسم رقمي آخر أن يكون مثله.

لا يوفر تطبيق FlipaClip مجموعة كبيرة من الخيارات فقط مثل الفرشاة والشبكات والمسطرة و غيرها ، ولكنه يتضمن أيضًا مكتبة ممتازة من المؤثرات الصوتية. على الرغم من أنه خيار ممتاز ، إلا أن تضمين المؤثرات الصوتية في الرسوم المتحركة الأساسية قد يرفعها إلى آفاق اخرى.

إذا كان لديك جهاز سامسونج متوافق ، فإن تطبيق FlipaClip هو أحد أعظم تطبيقات. يتيح لك البرنامج إضافة بُعد إلى رسوماتك باستخدام حساسية الضغط. يمكنك استيراد مقاطع فيديو إلى لوحتك وإنشاء رسوم متحركة لتلائمها.

التصميم المذهل وسهولة الاستخدام لـتطبيق FlipaClip يعد المفضل لدينا بسهولة. يحصل المستخدمون لأول مرة أيضًا على مقطع فيديو تمهيدي مفيد يرشدهم عبر جميع ميزات التطبيق. نوصي بشدة FlipaClip لأي شخص جاد في نقل الرسوم المتحركة إلى المستوى التالي باستخدام هاتف Android فقط.

تحميل: تطبيق FlipaClip .

2.تطبيق Animation Desk

يعد تطبيق Animation Desk أحد أفضل تطبيقات الرسوم المتحركة لنظام الاندرويد، مع أكثر من مليون عملية تنزيل. إنه يتميز بكل ما يجعل أداة الرسوم المتحركة رائعة: واجهة مستخدم نظيفة ، والكثير من الإعدادات ، وبعض الطرق لتصدير الرسوم المتحركة المكتملة.

يأتي
تطبيق Animation Desk مع عدد قليل من الفرش ولوحة ألوان يمكنك تغييرها حسب تفضيلاتك. من السهل التبديل بين الإطارات، إذا لم يكن الخيار الافتراضي 24 إطارًا في الثانية كافيًا لك ، فيمكنك تغيير مقدار الإطارات في الرسوم المتحركة الخاصة بك.

عند الانتهاء ، يمكنك تصدير الرسوم المتحركة الخاصة بك كفيديو أو ملف pdf. يمكن أيضًا تصدير الإطارات الفردية كصور، تزيد العضوية المميزة من سعة التخزين السحابية لديك إلى 1 تيرابايت ، وتدعم رسومات قشرة البصل المرمزة بالألوان ، وتسمح لك بتصدير صور GIF.

3.تطبيق Draw Cartoons 2

لا يزال إنشاء رسوم متحركة مدتها بضع ثوانٍ يتطلب رسم عدة إطارات يدويًا. قد يكون القيام بذلك أكثر صعوبة على شاشة أصغر. يعد تطبيق Draw Cartoons 2 رائعًا لبرنامج لعمل شخصيات كرتونية متحركة البسيطة دون الحاجة إلى الكثير من الوقت والجهد.

يشتمل البرنامج على مجموعة كبيرة من العناصر والشخصيات بنماذج هيكلية يمكن تحريكها لإنشاء رسوم متحركة سريعة، يمكنك أيضًا إنشاء شخصياتك الخاصة واستخدام نفس وظيفة الهيكل العظمي لجعل الرسوم المتحركة أسهل بكثير.

إن لعبة Draw Cartoons 2 موجهة بالتأكيد للأطفال، لكننا قضينا وقتًا ممتعًا في تجربة اللعبة. بصرف النظر عن التسلسلات المتحركة، يمكنك أيضًا إضافة المبالغ الصوتية والموسيقى إلى النتيجة المكتملة وتصديرها كملف فيديو.

4.تطبيق Stop Motion Studio

الرسوم المتحركة بإيقاف الحركة هي طريقة أخرى لإنشاء الرسوم المتحركة، تطبيق Stop Motion Studio هو برنامج مصاحب رائع إذا كنت ترغب في استخدام الدعائم الحقيقية لنقل حكاية.

على الرغم من أنك لست بحاجة إلى برنامج منفصل لالتقاط سلسلة من الصور وتسلسلها لإنتاج فيديو ، فإن هذا التطبيق يجعل العملية أسهل. يتيح لك خيار التراكب المألوف وضع الدعائم الخاصة بك بالنسبة للإطار السابق.

يشتمل البرنامج أيضًا على مجموعة متنوعة من المرشحات وأدوات التحرير لمساعدتك في نقل الرسوم المتحركة إلى المستوى التالي. قد تفتح أدوات مثل الشاشة الخضراء و rotoscoping عالمًا جديدًا بالكامل من الاحتمالات لأولئك المتفانين ، حتى مع القليل من الدعائم.

تشمل الميزات المهمة الأخرى وضع الفاصل الزمني الذي يلتقط الصور تلقائيًا ، ووضعًا يدويًا كاملًا لتعديل أشياء مثل ISO وتوازن اللون الأبيض ، وخيار التقاط الصور باستخدام هاتف ثانوي كجهاز تحكم عن بعد.

5.تطبيقStick Nodes

جرِّب تطبيق Stick Nodes انه برنامج لعمل رسوم متحركة للمبتدئين إذا كنت تستمتع باستخدام مفاصل وقطع متحركة. يعد برنامج الرسوم المتحركة لأشكال العصا متجرًا شاملاً لجميع محبي شخصيات العصا.

يتضمن كل ميزة للرسوم المتحركة يمكن تخيلها ثم بعضها. يمكنك استخدام المكتبة الكبيرة لإضافة أو تغيير الأشكال اللاصقة ، ويمكنك حتى ربط عنصرين أو أكثر لجعل الرسوم المتحركة أسهل بكثير. تتميز Stick Nodes بمجموعة متنوعة مدهشة من عناصر تحكم وتأثيرات المستخدم القوية التي يمكنك تطبيقها على أشكال العصا التي تبدو بسيطة.

يمكنك تطبيق تأثيرات ضبابية وتألق وتأثيرات واقعية أخرى على رسوماتك باستخدام الإصدار المحترف من التطبيق. بغض النظر، لا يحتوي الإصدار المجاني من البرنامج على إعلانات ولا يطالبك بالاشتراك في الإصدار المحترف.

في الهواتف الأصغر حجمًا، قد تبدو المجموعة الواسعة من الخيارات والقوائم مزدحمة بعض الشيء. هذه هي المشكلة الوحيدة التي نواجهها مع البرنامج ، والتي تتنكر أيضًا على أنها مدح للعدد الهائل من الوظائف التي يمتلكها. Stick Nodes هي واحدة من أعظم الحلول لإنشاء رسوم متحركة رائعة لأشكال العصا دون قضاء العمر كله في رسمها يدويًا.

6.تطبيق LottieFiles

تطبيق LottieFiles هو موقع به مكتبة ضخمة من الرسوم المتحركة الجاهزة. يمكنك استخدام هذه الرسومات الموجزة التي تشبه GIF عادةً لتكملة منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي. يتضمن التطبيق مجتمعًا رائعًا من المصممين ورسامي الرسوم المتحركة الذين قد تستلهم منهم أثناء إنشاء عملك الفني.

لإضافة رسوم متحركة إلى مكتبتك ، يمكنك التسجيل للحصول على حساب
تطبيق LottieFiles. يتيح تصدير الرسوم المتحركة كملفات JSON أو MP4 أو GIF أو dotLottie مشاركتها كملصقات على شبكات المراسلة مثل WhatsApp.

تعد معظم هذه الرسوم المتحركة مثالية للاستخدام في تصميمات التطبيقات أو مشاريع مواقع الويب نظرًا لجمالها الجمالي المميز والبسيط. تجعل القدرة على استيراد الرسوم المتحركة بسهولة إلى أدوات مثل Figma LottieFiles أحد أكثر تطبيقات اندرويد قيمة لمصممي UX.

يتيح لك
تطبيق LottieFiles أيضًا تغيير الرسوم المتحركة بسرعة و برنامج لعمل شخصيات كرتونية متحركة للاندرويد. يجعل المحرر داخل التطبيق من السهل تغيير الألوان وإضافة صورة خلفية وحتى تغيير الرسوم المتحركة. يمكنك أيضًا استخدام الإعدادات المسبقة المخزنة لنشر الرسوم المتحركة الخاصة بك على انستجرام و تيك توك و تويتر ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. 

7.تطبيق Alight Motion

هل تريد أن تجعل كل من تيك توك و انستجرام ريلز المذهلة مع انتقالات آسرة؟ يستخدم إنشاء رسوم متحركة بإطارات مفاتيح خالية من العيوب مثل هذه في الحاجة إلى جهاز كمبيوتر متكامل وأداة تحرير فيديو احترافية مثل After Effects أو Premiere Pro.

هذا هو المكان الذي يأتي فيه تطبيق Alight Motion ويزيد من إمكانيات هاتفك الذكي. يشتمل البرنامج على محرر فيديو كامل الميزات مع العديد من الخيارات اليدوية. إن تحريك الإطارات الرئيسية يدويًا ليس للضعاف، ولهذا السبب يتضمن البرنامج منطقة تعليمية شاملة حيث يمكنك معرفة خصوصيات وعموميات التحولات الجميلة.

البرنامج مجاني للاستخدام ، ولكن سرعان ما يتضح أن غالبية الأجزاء المثيرة للفضول تقع خلف حاجز. ومع ذلك ، لا يسمح لك أي برنامج اندرويد آخر بتجربة الرسومات المتحركة بدقة مثل هذا البرنامج. 
الاسمبريد إلكترونيرسالة