القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إعادة ضبط Apple Watch وكلمة المرور الخاصة بها

يمكنك إعادة ضبط Apple Watch وكلمة المرور الخاصة به بسهولة من خلال تطبيق الإعدادات على watchOS. ولكن ماذا لو نسيت كلمة المرور الخاصة بك أو لم تتمكن من فتح Apple Watch؟ حسنًا، إليك الخيارات المتاحة لك.
 
Apple Watch,كلمة المرور

إعادة ضبط Apple Watch باستخدام الايفون

إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بـ Apple Watch، فإن الطريقة الأولى لإعادة ضبطه هي باستخدام الايفون. افتح تطبيق Watch المرافق على الايفون وانتقل إلى علامة التبويب My Watch. حدد "عام" وانتقل إلى أسفل الصفحة. في الأسفل، اختر "إعادة ضبط".

في صفحة "إعادة الضبط"، حدد الخيار الأول: "مسح محتوى وإعدادات Apple Watch". نظرًا لأنه من المستحيل التراجع عن هذا، ستحتاج إلى تأكيد هذا الخيار مرة أخرى لبدء عملية إعادة الضبط.

إذا كان لديك طراز Apple Watch مع GPS + Cellular، سترى مربع حوار نهائي حيث يمكنك اختيار الاحتفاظ بخطة الهاتف الخلوي أو إزالتها. إذا كنت تخطط لمواصلة استخدام Apple Watch، يجب عليك الاحتفاظ بخطة الهاتف الخلوي.

كخطوة أخيرة، ستحتاج إلى إدخال كلمة مرور Apple ID الخاصة بك لتعطيل ميزة قفل التنشيط. قبل أن يتم مسحها وإعادة ضبطها بالكامل، سيتم حفظ نسخة احتياطية كاملة من Apple Watch تلقائيًا على الايفون. ستحتاج إلى التحلي بالصبر حيث يمكن أن تستغرق العملية بأكملها وقتًا طويلاً، خاصة على طرازات Apple Watch الأقدم.

إذا نسيت كلمة مرور ساعتك، فإن عملية إعادة الضبط باستخدام الايفون هي نفسها بغض النظر عن طراز Apple Watch الذي لديك.

إعادة ضبط المصنع لـ Apple Watch بدون الايفون

إذا لم يكن لديك الايفون في متناول اليد، لا يزال بإمكانك إعادة ضبط Apple Watch بالضغط على الأزرار التالية:
  1. اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي في Apple Watch. سترى خيارين: "معرف طبي" و "اتصال طوارئ".
  2. الآن اضغط باستمرار على Digital Crown حتى ترى "مسح جميع المحتويات والإعدادات".
  3. اضغط على "إعادة ضبط" مرتين للتأكيد.

ستبدأ الساعة بعد ذلك في عملية إعادة ضبط المصنع. لن ينشئ هذا الأسلوب نسخة احتياطية جديدة قبل مسح Apple Watch، لذا فإن النسخة الاحتياطية التي ستراها للاستعادة ستكون قديمة ببضعة أيام.

احتفظ بـ Apple Watch على الشاحن حتى تكمل العملية.

كيفية استعادة Apple Watch

الآن بعد أن قمت بمسح Apple Watch، حان الوقت لاستعادته من النسخة الاحتياطية. لبدء العملية، قرب iPhone الخاص بك من Apple Watch، ثم اتبع الخطوات التالية:
  1. سيعرض iPhone الخاص بك مربع حوار يقول، "استخدم iPhone الخاص بك لإعداد هذا Apple Watch".
  2. اضغط على "بدء الاقتران" > "متابعة".
  3. قم بمحاذاة كاميرا الايفون مع الرسوم المتحركة على Apple Watch. امسك هاتفك فوق الساعة حتى ترى رسالة تقول، "تم إقران Apple Watch الخاصة بك".
  4. اختر بين "إعداد كـ Apple Watch جديدة" أو "استعادة من النسخة الاحتياطية".
  5. وافق على الشروط والأحكام.
  6. قم بإنشاء كلمة مرور لـ Apple Watch عند الطلب. ثم اختر الإعدادات التي تريدها لـ Apple Watch.
بمجرد إكمال هذه الخطوات، ستصدر الساعة صوتًا لإعلامك بأنها جاهزة للاستخدام.
كما رأيت حتى الآن، فإن نسيان كلمة مرور Apple Watch ليس مشكلة كبيرة مثل نسيان كلمة مرور الايفون. طالما لديك الايفون في متناول اليد، يمكنك إعادة Apple Watch إلى العمل بقليل من الجهد.