القائمة الرئيسية

الصفحات

لقد أصدرت جوجل نموذج Gemini 1.5 Pro في فبراير 2024، لكن النموذج أصبح متاحًا على نطاق واسع فقط في يونيو 2024. منذ ذلك الوقت، شهد تبنيًا سريعًا، مما يظهر مدى قدرته. في حين يتعين عليك دفع رسوم اشتراك للوصول إلى مجموعة ميزاته الكاملة، هناك طريقة يمكنك من خلالها البدء في استخدام Gemini 1.5 Pro مجانًا اليوم.

لقد أصدرت جوجل نموذج Gemini 1.5 Pro في فبراير 2024، لكن النموذج أصبح متاحًا على نطاق واسع فقط في يونيو

ما هو Gemini 1.5 Pro؟

Gemini 1.5 Pro هو نموذج متوسط الحجم يتمتع بمجموعة واسعة من القدرات، بما في ذلك النسخ والتلخيص والبرمجة. يمكن للنموذج معالجة ما يصل إلى مليون رمز إدخال، مما يتيح له معالجة كميات هائلة من البيانات والمهام المعقدة بكفاءة. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في استغلال الإمكانيات الكاملة لـ Gemini 1.5 Pro، فسيتعين عليك الاشتراك في الخطة المدفوعة.

أسعار الإدخال كالتالي:

3.50 دولار لكل مليون رمز (للإدخالات حتى 128 ألف رمز)
7 دولارات لكل مليون رمز (للإدخالات التي تتجاوز 128 ألف رمز)

أسعار الإخراج كالتالي:

10.50 دولار لكل مليون رمز (للإدخالات حتى 128 ألف رمز)
21 دولار لكل مليون رمز (للإدخالات التي تتجاوز 128 ألف رمز)

بينما تختلف الأرقام الدقيقة، يعني نافذة السياق الهائلة لـ Gemini 1.5 Pro أنه يمكنه معالجة أكثر من 500,000 كلمة في وقت واحد، مع بعض التقديرات التي تصل إلى 700,000 كلمة.

كيفية استخدام Gemini 1.5 Pro مجانًا

على الرغم من أن نسخة Gemini 1.5 Pro بحد مليون رمز محجوبة خلف جدار الدفع، يمكنك الوصول إلى نسخة مجانية من النموذج، مع مراعاة بعض الحدود الزمنية. إليك ما تحتاج إلى القيام به:
  1. انتقل إلى صفحة Google AI for Developers.
  2. انقر على الأدوات.
  3. اختر Google AI Studio من القائمة المنسدلة.
  4. انقر على تسجيل الدخول إلى Google AI Studio.
  5. في الجزء الأيمن، تأكد من اختيار Gemini 1.5 Pro كنموذج الذكاء الاصطناعي.
يمكنك الآن إدخال المطالبات الخاصة بك ومشاهدة ردود النموذج في النافذة.

طريقة أخرى للوصول إلى Gemini 1.5 Pro هي إذا كنت مشتركًا في Google Advanced، الذي يقارنه الكثيرون بـ ChatGPT 4. في حين أن الاشتراك يكلف تقنيًا 19.99 دولارًا في الشهر، تحصل على عدد من المزايا الإضافية إلى جانب الوصول إلى نموذج الذكاء الاصطناعي، مثل ما يصل إلى 2 تيرابايت من التخزين من Google One والتكامل مع تطبيقات Google Workspace. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان اشتراك Google Advanced هو الخيار المناسب لك، تأكد من التحقق مما إذا كنت مؤهلاً للاشتراك في تجربة مجانية.

ما الذي يمكنك فعله باستخدام Gemini 1.5 Pro؟

يُعد Gemini 1.5 Pro واحدًا من أكثر نماذج الذكاء الاصطناعي قوة لدى جوجل، ولكن ما الذي يمكنك فعله به بالتحديد؟ إليك بعض الأمور التي يمكنك استخدام النموذج لأجلها:
  • التلخيص: سواء كنت تريد تلخيص النتائج الرئيسية من تقرير أو عشرات الجداول الرقمية، يمكن لـ Gemini 1.5 Pro الاستفادة من قدراته لاستخراج المعلومات الأكثر صلة وتوضيحها بشكل واضح ومختصر.
  • نسخ الصوت: إذا كنت بحاجة إلى نسخ ملاحظات الاجتماع، يمكن لـ Gemini 1.5 Pro استخراج الكلام ذي الصلة من مقطع الصوت الخاص بك للنسخ مع تجاهل الأصوات الخلفية.
  • المقارنة: يمكن لـ Gemini 1.5 Pro مقارنة إصدارات مختلفة من المستندات أو مجموعات البيانات وتحديد أي تغييرات، بالإضافة إلى أوجه التشابه والاختلاف.
  • البرمجة: يمكنك أيضًا تشغيل وتحرير كود Python داخل Gemini 1.5 Pro. قد تكون هذه الميزة مفيدة بشكل خاص للمطورين الذين يحتاجون إلى اختبار أو إنشاء برامج.
من الواضح أن Gemini 1.5 Pro هو نموذج ذكاء اصطناعي قوي مع مجموعة واسعة من الميزات. على الرغم من وجود "Pro" في الاسم، لا تدع ذلك يثنيك. هناك الكثير مما يمكنك استخدامه لـ Gemini في حياتك اليومية.