JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

أفضل 5 كتب برمجة C ++ يجب أن تقرأ

   يتعين علينا اختيار الكتب المناسبة بعناية عند البدء في تعلم لغة C++، حيث يمكن أن يكون من الصعب النظر إلى العديد من الكتب المتاحة في هذا المجال. في هذا المقال سأشارك معك 5 كتب أعتقد أنها مفيدة للمبرمجين سواء كانوا مبتدئين أو متوسطين.

باستطاعة تعلم لغة C++ أن يرفع من قيمتك كمطور برمجي، فهي لا تقوم بزيادة مهاراتك فحسب، بل تجعلك أيضًا مطورًا أفضل، حيث تفرض C++ بعض الانضباط على أسلوبك في البرمجة. يجب أن تدرك أنه لا يمكنك التخلص من النسيان، ولهذا فإن كتابة التعليمات البرمجية تظل ضرورية وأساسية في هذا السياق.

1- the c++ programming language, 4th edition

هذا هو الكتاب من Bjarne Stroustrup ، مبتكر C ++. إنه أحد الكتب الكلاسيكية وأيضًا أكثر الكتب الموصى بها. تم تحديث الطبعة الرابعة من الكتاب لتغطية معيار C ++ 11. يحتوي على الكثير من المحتوى من الإصدار السابق ومنظم بشكل جيد في فصول صغيرة.

   إنه كتاب أساسي إذا كنت تريد استبدال مكتبات التعزيز بالمكتبة القياسية الجديدة. باختصار ، كتاب رائع لتعلم لغة C ++ ومواصلة الرجوع إليه مرارًا وتكرارًا.

   
للتحميل:

2- Effective C++ and More Effective C++ 

كما يوحي الاسم  يهدف الكتاب إلى تعليمك الطريقة الصحيحة والفعالة لاستخدام C ++. تم كتابة هذا بهدف أن يكون ثاني أفضل كتاب برمجة C ++ بعد الكتاب السابق. 

هذا كتاب رائع لجميع المبرمجين القادمين من خلفيات مختلفة يتعلمون لغة C ++ مثل المبرمجين ل C والمبرمجين لجافا.
  
تحتوي النسخة الثالثة من Effective C ++ على 55 برنامج سهل لتحسين برنامج C ++ وتصميمه. هذا يساعد أيضًا على فهم C ++ بشكل أفضل. باختصار ، أحد كتب C ++ التي يجب قراءتها لمطور C ++ المتمرس. 


 للتحميل:

3. Beyond the C++ Standard Library: An Introduction to Boost

على الرغم من أن مكتبة C ++  تحسنت كثيرًا في C ++ 1 ، إلا أن Boost لا تزال مكتبة C ++ الأكثر استخدامًا في كل من المشاريع المهنية والشخصية. يقدم هذا الكتاب وصفًا جيدًا لمكتبات Boost الأساسية. http://www.boost.org/.

 هذا الكتاب مخصص بشكل أساسي لمبرمجي لغة C ++ المتوسطة وذوي الخبرة لأنه يشرح ليس فقط كيفية استخدام المكتبة  ولكن أيضًا لماذا يجب عليك استخدام هذه المكتبات. بصفتك مطورًا محترفًا لـ C ++ ، من الضروري التعلم والتعرف على مكتبة Boost ، ولا يوجد أفضل للقيام بذلك من هذا الكتاب.

 للتحميل:

4. Effective Modern C++

هذه جوهرة أخرى من سكوت مايور ، مؤلف C ++ الأكثر فعالية. هذا هو في الأساس الإصدار الجديد من Effective C ++ لمساعدة مبرمجي C ++ على تطوير أنفسهم من C ++ 03 إلى C ++ 11 و C ++ 14. أقترح بشدة قراءة Effective Moder C ++ جنبًا إلى جنب مع Effective C ++ لتعلم C ++ بشكل أفضل.

 للتحميل:

5. C++ Template Metaprogramming

هذا واحد من أفضل كتب C ++ من سلسلة C ++ In-Depth Series. يدور هذا الكتاب حول البرمجة التخطيطية في لغة C ++ ، استنادًا إلى مكتبة Boost Metaprogramming. يشرح الجزء الأول من الكتاب أساسيات برمجة القالب ويصف مكتبة MPL .
 
لديها الكثير من الأمثلة لإرشادك إلى المفاهيم ، كما أنها تشرح البرمجة التخطيطية ، والتي لا يدركها العديد من مبرمجي C ++. إنه ليس كتاب مبتدئ ولكنه بالأحرى كتاب جيد لمبرمجي سي ++.

 للتحميل :


هذا كل شيء عن أفضل 5 كتب برمجة C ++ ، والتي أعتقد أنها الأفضل على الإطلاق ويجب قراءتها لأي مبرمج C ++ يريد إتقان اللغة ومكتبتها. لدي مجموعة ضخمة من كتب C ++ ، لكني وجدت حبًا جديدًا لـ C ++ في الأسابيع الأخيرة وسوف أكتب المزيد عن C ++ في المقالات القادمة. إذا كنت تعرف أي كتاب جيد لـ C ++ ، والذي يجب أن أقرأه ، فلا تتردد في اقتراحه.

الاسمبريد إلكترونيرسالة