القائمة الرئيسية

الصفحات

أكثر من 35 طريقة للربح من الانترنت في 2024

الربح من الانترنت، ربح المال،كسب المال اون لاين،2024
أكثر من 35 طريقة للربح من الانترنت في 2024

أنت هنا لأنك تبحث عن طرق الربح من الانترنت، و ربما تريد مصدردخل اخر لدفع بعض المصاريف؟ أم أنك تريد استبدال وظيفتك الحالية؟ مهما كان السبب فقد ظهرت عبر الإنترنت الكثير من الطرق المختلفة لربح أموال إضافية. ومع ذلك يمكن أن يكون ربح من الإنترنت جيدا، مع الحذرلوجود العديد من عمليات الاحتيال والطرق غير الناجحة.

الهدف من هذه المقالة هو مساعدتك على الربح من الانترنت.

ستجد في هذه المقالة أكثر من 35 طريقة للربح من الانترنت والتي هي حقيقة، يتضمن بعضها إنشاء موقع خاص بك، ولكنك ستجد أيضًا طرقًا تستخدم الزوار مصدر اساسي للربح.

كيفية الربح من الإنترنت بالتدوين

  واحدة من اقدم الطرق لربح من الإنترنت هي من خلال موقعك او مدونتك. يمكنك خلق مكانة، وجلب زيارات اليها، ثم بيع منتجاتك وخدماتك للزوار، سيكون لديك الكثير من الحرية في كيفية تحقيق الربح.

  في الاسفل سوف تتعلم أشياء مثل، كيف تكسب المال من خلال التسويق بالعمولة، والمنتجات، وبيع السلع المادية الخاصة بك، والدورات التدريبية وغيرها.

استمر في القراءة لتتعلم 10 طرق مختلفة تمكنك من الربح المال من موقعك او مدونتك.
 

1. الربح من الانترنت من مدونة كبيرة  

يبدأ الكثير من الأشخاص مدونة كوسيلة للتعبير عن آرائهم أو نشر إبداعاتهمومع ذلك، هناك العديد من حالات الأشخاص الذين لا يكسبون قوتهم فقط من مدوناتهم بل يحولونها إلى شركات ضخمة، مثل Huffington Post.

اكثر من 35 طريقة مميزة للربح من الانترنت في سنة 2020

 
لن يصل كل مدون إلى ربح كبير، ولكن إذا اتبعت النهج الصحيح، فستكون لديك فرصة كبيرة لربح المال من مدونتك.

   مع التدوين من المهم أن يكون لديك رؤية طويلة المدى. لن تربح المال على الفور. ولكن، مع تحسن كتابتك، وتنمية مهاراتك، واكتساب موقعك عددًا أكبر من الزيارات، فهناك فرصة مؤكدة لذلك.

إذا كان هدفك هو بدء مدونة تجني لك المال، فإليك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار:
  •     اختر موضوعًا دائمًا مثل الصحة أو التمويل أو العلاقات أو الهوايات أو التنمية البشرية ...الخ.
  •     حاول دائمًا محاولة إنشاء أفضل مصدر حول أي موضوع معين.
  •     تعرف على تحسين محركات البحث "seo" وترتيب موقعك في محركات البحث.
  •     التواصل مع المدونين المشهورين وغيرهم من المؤثرين.
ستساعدك النصائح المذكورة أعلاه في السير في الاتجاه الصحيح. بمجرد حصولك على مدونة موثوق بها ستحصل على عدد كبير من الزيارات،و ستتاح لك العديد من الفرص لاستثمار موقعك مثل:
  •    الإعلانات المدفوعة بموقعك اي بيع مساحات من موقعك للاخرين.
  •     بيع الدورات والمنتجات الخاصة بك.
  •     بيع المنتجات الافلييت.

الربح من الانترنت مع الأفلييت

قم بإنشاء موقع أفلييت بناءً على توصية أو مراجعة منتجات معينة، و عندما يشتري القارئ هذا المنتج من خلال رابطك ، ستتلقى عمولة 😀.

على الرغم من أنه قد لا يبدو انك ستربح الكثير، إلا أن هناك ملايين الدولارات التي تعتمد على أرباح الشركات الافلييت وحدها.

مثلا كان Wirecutter مربحًا جدًا لدرجة أن صحيفة نيويورك تايمز اشترت الموقع مقابل 30 مليون دولار. و هناك أيضًا Lucieslist ، وهو موقع عن مراجعات منتجات الأطفال و Outdoorgearlab ، وهو موقع عن مراجعات المعدات الخارجية.
 
لبدء موقع للتسويق بالعمولة، انضم إلى برنامج افلييت يلائم موقعك. على سبيل المثال ، إذا كانت لديك مدونة مخصصة لأجهزة الكمبيوتر والتقنيات، يمكنك أن تصبح تابعًا لشركة Hostinger!

خذ Bitcatcha ، على سبيل المثال. يكتب هذا الموقع عن مراجعات حول خدمات الاستضافة وأدوات VPN ومنشئي المواقع. في كل مرة يذكر فيها منتجًا، يتم تضمين ارتباط تابع في المنشور.

بعد الاشتراك في برنامج Hostinger Affiliate Program، ستتمكن من الوصول إلى لوحة تحكم الشركة الافلييت حيث يمكنك تتبع جميع حملاتك. ثم استخدم المواد التسويقية المتوفرة - مثل اللافتات والكتب الإلكترونية والرسوم البيانية - لزيادة المبيعات.

بينما تساعد خطط هوستينجر ذات الأسعار المعقولة على ضمان معدل تحويل مرتفع ، هناك دائمًا مجال لزيادة مكاسبك. لهذا السبب ، من الممكن طلب الاقتراحات والنصائح من مدير حسابك المخصص. سيكونون سعداء لمساعدتك.

3. بناء موقع للتجارة الإلكترونية

   تزايدت شعبية مواقع التجارة الإلكترونية في السنوات الأخيرة. مع انتشار المنصات مثل ووردبرس و WooCommerce، أصبح إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية أسهل.

اربح المال عبر الإنترنت من خلال إنشاء مواقع التجارة الإلكترونية، و إذا كنت تفضل التعامل مع المنتجات المادية وبيع شيء ملموس، فإن فتح متجر للتجارة الإلكترونية قد يكون مناسبًا تمامًا.

هناك طريقتان مختلفتان لإدارة متجر ناجح عبر الإنترنت:
  •     إنشاء وبيع منتج مادي متخصص لمجموعة مخصصة من المشترين.
  •     شراء سلع أرخص مصنعة في دول أجنبية وإعادة تعبئتها وبيعها بأعلى سعر.

يمكن أن يكون النهج الأول ناجحًا جدًا ، ولكنه يتطلب شغفًا بالمنتج والرغبة في القيام بالكثير من البحث وتطوير المنتج والاختبار.

ولكن ، النجاح الهائل للمتاجر مثل SkinnyMe Tea و BeardBrand و Ratio Coffee يظهر أنه يمكنك الوصول إلى أعلى مستويات النجاح مع متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك.

إذا كان الطريقة الأولى تبدو محفوفًة بالمخاطر قليلاً لنشاطك التجاري الأول عبر الإنترنت، فقد تفكر في الخيار الثاني لإعادة بيع المنتجات الشائعة في الخارج. تتضمن هذه الطريقة تحديد مصدر منتج شائع من منصة مثل AliExpress وإعادة تغليف المنتج وبيعه من خلال المتجر.

بالإضافة إلى بيع المنتجات المناسبة ، ستحتاج أيضًا إلى التفكير في كيفية شحن منتجاتك. يمكنك التعامل مع الشحن وتلبية الطلبات بنفسك. أو يمكنك استخدام طريقة شائعة تسمى دروب شوبينج ، حيث تتعامل معها الشركة المصنعة لك.

4. إعادة بيع استضافة الويب

    استضافة الموزعين او الريسلير هي طريقة رائعة أخرى لكسب المال عبر الإنترنت. في الواقع ، نحن نقدم هذه الخدمة في مشروعنا Hosting24.
 
الفكرة الأساسية لاعادة بيع الاستضافات هي توفير مساحة خادم مخصصة ، والتي يمكنك استخدامها لبناء علامتك التجارية الخاصة لاستضافة الويب. يتيح لك:

  •      إنشاء حسابات استضافة الويب التي تدعم cPanel
  •      تعيين حدود الموارد المخصصة (مساحة القرص ، وعرض النطاق الترددي ، وما شابه)
  •      قم بإدارة جميع الحسابات بسهولة باستخدام WHM.

نظرًا لأن cPanel هو أفضل أداة معروفة لإدارة حساب الاستضافة ، فسيكون من السهل جذب مستخدمين جدد. تتم مراقبة وقت تشغيل الخادم أيضًا بواسطة فريق مسؤول داخلي ، مما يضمن وقت تشغيل جيدًا وتوافرًا جيدًا.

أخيرًا وليس آخرًا، سيكون هناك فريق دعم متخصص يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لمساعدتك في جميع أسئلتك واستفساراتك.

ستتيح لك المزايا التالية التركيز على اكتساب المستخدمين ، بدلاً من الجوانب التقنية لإدارة الخادم.

إذا كنت على دراية بكيفية عمل استضافة الويب، فإن إعادة بيعها سيكون ممتعا. من يدري ، قد تصبح أحد عمالقة استضافة الويب إذا بذلت جهدًا كافيًا.

5. إنشاء دورات رقمية

يبدو أن الدورات الرقمية في كل مكان اليوم،  لذا إذا كانت لديك معرفة جيدة سيدفعها شخص ما مقابل ذلك ، فقد يكون هذا خيارًا رائعًا.

بالإضافة إلى امتلاك الدورات التدريبية ، توفر منصات التعلم مثل BitDegree فرصة لتصبح مدربًا. إنها فرصة ممتازة لاظهار مهاراتك وخبراتك لآلاف الأشخاص الحريصين على التعرف على التقنيات الجديدة .

يمكن إنتاج الدورات الرقمية بالعديد من التنسيقات المختلفة ، بدءًا من تنزيلات PDF، وصولاً إلى دورات الفيديو التي يتم إنتاجها ذاتيًا والتي تحتوي على عشرات الساعات من المحتوى.

يمكن أن يكون إنشاء الدورات التدريبية عبر الإنترنت مسارًا قويًا جدًا. نظرًا لكونها تحت سيطرتك ، فليس هناك حد لكمية الأموال التي يمكنك جنيها.

مثل معظم الطرق الأخرى في هذه القائمة، يمكن دمج الدورات الرقمية في معظم أنماط مواقع الويب بما في ذلك المدونات ومواقع التجارة الإلكترونية وحتى مواقع التسويق الافلييت.

إذا كنت تتطلع إلى إنشاء دورة رقمية، ولكنك لم تقرر بعد ، فمن الجيد استطلاع رأي جمهورك. في كثير من الأحيان، يمكنهم إخبارك بالضبط ما يرغبون في تعلمه ويكونون على استعداد للدفع مقابله.

مثلا الدورة التدريبية عبر الإنترنت Learn Scrivener Fast مخصصة تمامًا لمساعدة الكتاب على تعلم خصوصيات وعموميات البرنامج Scrivener.

6. إنشاء موقع عضويات

كثرت مواقع العضوية في الآونة الأخيرة. الفكرة سهلة بما يكفي للتنفيذ. لكن ذلك يتطلب وجود جمهور حالي من صنف ما.
 
مثلا يدير مارك مانسون مدونة تطوير ذاتي شائعة. على موقعه ، هناك جزء عضوية يمنح المستخدمين حق الوصول إلى الدورات التدريبية ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت .

يزور الأشخاص موقعك على الويب بالفعل لأنهم يحبون ما تكتب عنه وكيف تكتبه. لذلك ، تقوم بإنشاء جزء عضوية في موقعك يحتوي على محتوى متميز يكمن وراء جدار الحماية اي بالتسجيل.
 
كل شخص يزور موقعك قد لا يحب العرض ، لكن معجبيك المتفانين سيجدونه لا يقاوم و يشتركون.

سيعتمد نوع موقع العضوية الذي تقوم بإنشائه على نوع الموقع الذي تقوم بتشغيله ومستوى العمق الذي تريد الذهاب إليه مع المحتوى المتميز الخاص بك.

7. بيع المساحات الإعلانية

لقد رأينا جميعًا المواقع التي تستخدم الإعلانات للتربح. في بعض الأحيان تكون الإعلانات مزعجة، ولكن في أحيان أخرى تتكامل بشكل طبيعي مع المحتوى.

عادةً ما يتم الدخل من موقعك عبر الإعلانات عندما يتلقى موقعك عددًا كبيرًا من الزيارات. ولكن ، إذا كانت الزيارات مرتفعة وتستمر في النمو فقط ، فقد يستحق هذا الخيار.

سيعتمد المبلغ الذي ستدفعه على الشركة المعلنة، ولكن عادةً ما يتم الدفع لك بناءً على عدد مرات الظهور أو النقرات.

هناك العديد من شبكات الإعلانات المختلفة للاختيار من بينها.

  ربما يكون ادسنس هو الشبكة الأكثر شهرة. باستخدام ادسنس ، تقدم بطلب للانضمام إلى ادسنس ، وبمجرد الموافقة لموقعك ، يمكنك البدء في إضافة الإعلانات إلى موقعك. عادةً ، لن يكون عائد إعلانات Adsense رائعًا ما لم يكن عدد زياراتك بالملايين من الزوار شهريًا.

   هناك شبكات إعلانية أخرى مثل Ezoic و Media. كلاهما لديه عملية الموافقة وتقييم الموقع. تتمتع هذه الشبكات أيضًا بفائدة العمل معك لتحسين أرباح الإعلانات.

    إذا كنت لا ترغب في العمل مع شبكة إعلانية، فيمكنك أيضًا بيع الإعلانات بنفسك. إذا كان لديك جمهور متخصص ، فقد يكون هذا خيارًا مربحًا جدًا. لنفترض أن لديك موقعًا مخصصًا لتحسين النوم. بدلاً من استخدام إحدى شبكات الإعلانات أعلاه ، يمكنك بيع مساحة إعلانية لشركات كبيرة.

8. بيع خدماتك

   يعد بيع الخدمات على موقعك أحد أسرع الطرق لربح المال اونلاين.

هناك طريقتان مختلفتان لبيع خدماتك:

إنشاء مدونة تعليمية وتقديم خدماتك

أنشئ مدونة متخصصة تحتوي على معلومات مفيدة حول موضوع معين. لنفترض أن لديك مدونة حول الصحة ، وأنك أنشأت قائمة بريد إلكتروني مناسبة أو تحصل على زيارات معتبرة.

فيمكنك إضافة صفحة خدمات إلى موقعك حيث تقدم نصائح صحية، عبر وسائط مثل Skype.
إنشاء موقع ويب أساسي وتقديم العروض الخاصة بك

تتضمن الطريقة الأخرى إنشاء موقع ووردبرس على الويب لغرض وحيد وهو عرض خدماتك على الشركات والأفراد.

تكون كاتب مستقل

اخترت مكانة وبناء موقع خاص بك. بعد ذلك ، تقوم بإنشاء بضع صفحات تخبر الأشخاص من أنت ، والخدمات التي تقدمها وتعرض بعض عينات من عملك.

بعد ذلك ، تبدأ في إنشاء عملاء محتملين لنشاطك التجاري الجديد في مجال الخدمات عن طريق القيام بأشياء مثل جيست بوست، أو المقابلات الصوتية ..الخ.

إذا كنت تتطلع إلى نقل عملك القائم على الخدمة إلى آفاق جديدة، فإن الجمع بين الطريقتين سيمنحك نتائج رائعة.

9. إنشاء موقع الاشتراك

يمكن أن تكون هذه طريقة مربحة جدًا لربح المال من خلال موقعك.

  العملية سهلة لأشخاص الذين يتطلعون إلى توظيف شخص في مكان معين سينشرون قائمة وظائف على موقعك وسيتقدم زوارك للحصول على الوظيفة.
 
يمكنك إما تحصيل رسوم من الأشخاص لنشر إعلانات الوظائف، أو يمكنك فرض رسوم عضوية شهرية على الزائرين للوصول إلى الوظائف.

ضع في اعتبارك أنك تحتاج إلى الحصول على زيارات معتبرة حتى يعمل موقع مثل هذا. لن تدفع الشركة مقابل نشر وظيفة على موقعك إذا لم ترسل أي متقدمين مؤهلين اليهم.

مثلا دعنا نلقي نظرة على لوحة الوظائف في ProBlogger. هنا ، ستدفع الشركات والأفراد رسومًا لنشر قائمة الوظائف على الموقع. بعد ذلك ، يمكن لأي شخص الوصول إلى الوظيفة والتقدم إليها مجانًا. نظرًا لأن ProBlogger هو موقع سلطة مع جمهور كبير .

عند نشر وظائف تأكد من وجود جمهور قوي لديه تعاون مع الشركات في موقعك.

10. إنشاء دليل على الإنترنت

الدلائل على الإنترنت ليست شائعة كما كانت من قبل، ولكن يمكن أن تكون مربحة.

إنهم يعملون بطريقة مماثلة لللطريقة السابقة أعلاه ولكن ، بدلاً من الأشخاص الذين يدفعون مقابل نشر وظائف ، أو الوصول إلى لوحة الوظائف ، سيدفعون لك رسمًا شهريًا لقائمة الدليل.

إذا كان لديك موقع موثوق به أو تحصل على عدد كبير من الزيارات، فإن هذه القوائم ذات قيمة كبيرة.

لنفترض أنك تدير موقعًا مخصصًا لتطوير الويب وتصميمه. أنت تنتج محتوى عالي الجودة ولديك قدر كبير من السلطة. يمكنك إنشاء جزء دليل من موقعك حيث يمكن لمطوري الويب والوكالات شراء قائمة.

لن يوفر لهم ذلك فقط رابطًا قويًا موثوقًا به ، ولكن يمكن أن يكون مصدرًا جيدًا لحركة المرور لأعمالهم.

عادة تعمل الدلائل عن طريق فرض رسوم اشتراك شهرية يتم إدراجها. يمكنك حتى فرض رسوم إضافية للسماح للشركات بإدراج نفسها في أعلى الدليل ، والحصول على مزيد من الانتباه إلى قوائمها.

11. بيع موقعك

الطريقة الأخيرة لربح أموال إضافية من مدونتك هي بيعه.

   اعتمادًا على موقعك يمكن أن يكون هذا خيارًا مربحًا جدًا. على الرغم من أنه ربما لن يجعلك ثريًا ، إلا أنه يمكن أن يؤدي إلى الحصول على دفعة نقدية معتبرة.
 
   في المتوسط سيتم بيع موقعك مقابل مضاعف دخلك الشهري. سيعتمد المضاعف على مجموعة متنوعة من العوامل ، ولكن يمكنك عادةً توقع البيع لأي شيء من مضاعفات 12x إلى 30x.

العوامل التالية سوف تؤثر على مضاعف البيع:
  •      عمر موقعك
  •      الدومين
  •      الزيارات التي يتلقاها موقعك
  •      مقدار الربح الذي تحققه
  •      تنويع الإيرادات الخاصة بك
  •      ثبات عائداتك
  •      سواء كان موقعك ينمو أو ينقص

إذا كنت مهتمًا بكمية المواقع التي ستبيعها بشكل عام، فعليك قضاء بعض الوقت في التصفح عبر قوائم Empire Flipper.

فعندما تفكر في بيع موقعك، تأكد من الموازنة بين الإيجابيات والسلبيات بين الحصول على المال وفقدان مصدر دخل جانبي عملت بجد على إنشائه.

طرق ربح المال من الإنترنت بدون موقع

يعد إنشاء موقع او مدونة مربحة طريقة رائعة لإنشاء دخل ثابت من الإنترنت. ولكن لا تزال هناك طرق يمكنك من خلالها جني الأموال عبر الإنترنت دون الحاجة إلى موقع.

استمر في القراءة لتتعلم أكثر من 20 طريقة مختلفة يمكنك من خلالها البدء في ربح المال بدون موقع . 

12. نشر كتب كيندل

اليوم هو أفضل وقت لتصبح مؤلفًا. إذا كنت تحلم بكتابة كتب من أجل كسب المال، فقد يكون حلمك أقرب مما تعتقد. لقد أتاحت ثورة النشر الذاتي لأي شخص أن يكسب رزقه من خلال نشر الكتب.

نظرًا لوجود حاجز أقل للدخول ، فهذا يعني أيضًا المزيد من المنافسة. ولكن ، من خلال كتابة أفضل كتاب ممكن ، وتلبية توقعات القارئ ، يمكنك زيادة فرص نجاحك.


عند نشر كتب Kindle الخاصة بك، يكون كل جانب من جوانب عملية النشر تحت سيطرتك. وهذا يعني أنك مسؤول عن الكتابة والتحرير والتنسيق والحصول على غلاف وتحميله إلى أمازون وكتابة وصف كتابك وتسويقه.

ولكن لكل هذا العمل الإضافي ستحصل على ثمن مناسب. اعتمادًا على نقطة سعر كتابك ، يمكنك ربح ما يصل إلى 70٪ من كل عملية بيع.

فيما يلي بعض النصائح لتحسين نجاحك كمؤلف تم نشره ذاتيًا:

  •     قم بأبحاث السوق الخاصة بك. تأكد من وجود سوق كتب قابلة للتطبيق وليست تنافسية للغاية ولكن لا يزال لديها قراء.
  •     اكتب أفضل كتاب ممكن واستثمر في محرر محترف.
  •     استثمر في غلاف عالي الجودة ووصف كتاب. يعمل هذان العنصران على بيع كتبك.
  •     نشر كتبك في سلسلة وتهدف إلى السيطرة على سوق معين.
 اكتب أفضل كتاب ممكن وقم بإنشاء قائمة بريد إلكتروني لقرائك الوفيين. كلما تنشر أكثر ، ستتعلم أكثر ، ويمكنك ربح المزيد من المال

13. التسويق عبر البريد الإلكتروني

إذا كنت متصلاً بالإنترنت في أي وقت ، فقد سمعت عبارة "المال موجود في القائمة".  هذا التعبير صحيح مئة بالمئة. 
 
فكر في عدد رسائل البريد الإلكتروني التي تتلقاها في بريدك الوارد كل يوم. ربما يكون الكثير من هذه الرسائل من الرسائل الإخبارية بالبريد الإلكتروني التي قمت بالتسجيل فيها. البعض لا يمكنك الانتظار لفتحه كل يوم ، بينما البعض الآخر - تتساءل كيف دخلت على قائمتهم.

يمكن أن يكون إنشاء رسالة إخبارية متخصصة بالبريد الإلكتروني طريقة رائعة للوصول إلى مجموعة مستهدفة من الأشخاص وإنشاء أعمال قوية ومستدامة. تم إنشاء شركات بملايين الدولارات مثل The Skimm عبررسائل إخبارية يومية بالبريد الإلكتروني.

وأفضل ما في الأمر أن بدء نشرة إخبارية بالبريد الإلكتروني لا يجب أن يكون صعبًا. باستخدام أدوات مثل ConvertKit و Drip و MailChimp و Aweber ، أصبح الأمر أسهل من أي وقت مضى.

إليك الخطوات التي عليك اتباعها:
  •     حدد المكان الذي ترغب في تقديمه ، وأسلوب رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك
  •     اختر موفر تسويق عبر البريد الإلكتروني
  •     أنشئ صفحة مقصودة بسيطة وجذب الزيارات إلى تلك الصفحة
  •     أرسل رسائل بريد إلكتروني منتظمة إلى تلك القائمة

  الهدف من قائمة بريدك الإلكتروني هو بناء الثقة ، بحيث يفتح عملاؤك رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك كل يوم.

بمجرد أن يكون لديك قائمة كبيرة تفتح رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، يكون لديك عدة طرق لاستثمار تلك القائمة مثل:
  •     بيع المنتجات الرقمية الخاصة بك
  •     تقديم دورات عضوية
  •     إرسال المشتركين إلى العروض الافلييت
  •     بيع اشتراكات

14. الفريلانس على مواقع مثل Upwork

    هناك الكثير من المواقع المستقلة المليئة بالعملاء الذين يبحثون عن شخص لديه مهارات، هناك المزيد من الطلب على المستقلين الآن أكثر من أي وقت مضى. 
اليك بعض أشهر مواقع العمل الحر ما يلي:
  لتحقيق النجاح على هذه المواقع، من المهم إنشاء مكانة. أسوأ شيء يمكنك القيام به كمستقل هو العلامة التجارية عامة بل يجب التخصص. نظرًا لأن المنافسة عالية جدًا، سترغب في وضع علامة تجارية لنفسك على أنها الحل الوحيد لنوع معين من العملاء.

مثلا هل أنت مطور ووردبرس لشركات SaaS ، أو كاتب عملة مشفرة ، أو مؤسس Ghostwriter؟

مع إنشاء مكانة ، حان الوقت لبناء ملفك الشخصي ، وإنشاء بعض النماذج ذات الصلة التي تظهر مهاراتك، والبدء في الترويج.

إذا كنت جادًا في كسب عيشك على مواقع مثل Upwork ، فعليك قضاء بعض الوقت في البحث في موقع Freelance to Win. هذا الموقع مخصص لمساعدتك على أن تصبح مستقلاً مدفوع الأجر. 

15. بيع وشراء المواقع الالكترونية

عملية شراء وبيع المواقع الإلكترونية مثل عملية اعادة بيع المنازل. تشتري منزلًا لديه إمكانات غير مستغلة ، وتصلحه ، وتبيعه لتحقيق ربح .
 
 العملية بسيطة ومباشرة. ولكن ، فقط اعلم أن هناك مخاطر لذا وجب التأني ،و لا تستثمر الأموال في موقع لا يمكنك تحمل خسارته.

إليك كيفية شراء وبيع المواقع لتحقيق الربح:

     تجد موقع ويب بأقل من قيمته وتعلم أنه يمكنك تحسينه. تحقق من الأسواق مثل EmpireFlippers و Flippa وتبيع موقعك او مدونتك.

  •      أجرِ بحثك للكشف عن أرقام الإيرادات والزيارات والملفات الشخصية للربط والأسباب الحقيقية لبيع الموقع.
  •     قم بشراء الموقع.
  •     أدخل تحسينات على الموقع لزيادة الترافيك والأرباح.
  •     قم ببيع الموقع من أجل الربح.

16. بيع وشراء أسماء النطاقات

ذكرنا مواقع البيع أعلاه. ولكن ، هل تعلم أنه يمكنك أيضًا بيع أسماء النطاقات بنفس الطريقة؟
يُعرف ببيع وشراء أسماء الدومينات . تشتري اسم نطاق بسعر أقل، وتبيعه بسعر أعلى.

في ما يلي نظرة عامة أكثر عمقًا على العملية:
  •      استخدم أدوات مثل Just Dropped واشترِ أسماء نطاقات فريدة
  •      أعد قائمة أسماء النيتش
  •      انتظر المشترين
  •      البيع والربح....سهل

تمكن بعض الاشخاص من ربح مئات أو آلاف الدولارات سنويًا باستخدام هذه الاستراتيجية الدقيقة. 

17. بيع الصور و لقطات الفيديو

    إذا كنت تحب التقاط الصور أو تسجيل اللقطات الفيديو ، فيمكنك ربح المال من هذا الشغف.

هناك الكثير من المواقع التي تسمح لك بتحميل صورك  ولقطاتك. تحتوي هذه المواقع على قواعد بيانات ضخمة ، وعندما يقوم شخص ما بشراء صورتك ، تحصل على أموال.

تشمل بعض أكبر مواقع التصوير الفوتوغرافي للأوراق المالية:

    Shutterstock
     iStockPhoto

إذا كنت مصور فيديو ، فإن بعض أفضل المواقع هي:

     VideoHive
     Pond5
     VideoBlocks
     Dissolve
 
 اقض بعض الوقت في التصفح عبر الأسواق أعلاه للعثور على الأنماط الأكثر شيوعًا.

ثم قم بإنشاء بروفايلك الخاص وتحميل كلما أمكن ذلك. كلما كانت صورك أكثر كلما زادت فرص نجاحك.

بالإضافة إلى ربح المال من الصور ومقاطع الفيديو ، فإن استخدام مواقع مثل هذه يمكن أن يساعد في بناء قاعدة جماهيرية لعملك أيضًا. 

18. استثمر في العملة الرقمية

   لقد اشتهرت العملات الرقمية في السنوات القليلة الماضية. ولكن حتى لو لم تستثمر في بيتكوين وغيرها من العملات الرقمية قبل بضع سنوات، فإن الوقت لم يفت بعد.

فالاستثمار في العملة الرقمية يشبه إلى حد كبير الى شكل آخر من أشكال الاستثمار ، وستكون هناك بعض المخاطر التي تنطوي عليها. و من خلال تخصيص الوقت الكافي للتعلم ، يمكنك القيام ببعض الاستثمارات السليمة التي ستؤتي ثمارها على المدى الطويل.

الخطوة الأولى في الاستثمار العملة الرقمية هي تنمية معرفتك ومهاراتك في أسرع وقت. Bitdegree هو مورد رائع مليء بالدروس التعليمية والدورات المفيدة التي ستنمي معرفتك بالعملات الرقمية.

هناك طرق كثيرة لربح المال من العملات الرقمية بما في ذلك:
  •      الاستثمار في العملات قبل طرحها للاكتتاب العام أو زيادة قيمتها
  •      تعلم كيفية البرمجة والعمل مع blockchain
  •      كن كاتبًا للعملات الرقمية
   نظرًا لأن تقنية cryptocurrency و blockchain لا تزال في بداياتها ، فقد حان الوقت لتعلم المهارات اللازمة لتضع نفسك في طريق النجاح في المستقبل. 

 19. بيع الحرف الخاصة بك على Etsy

   هل تعتبر نفسك شخصًا ماهرا؟ او كنت متخصصًا في صنع اشياء يدويًا ، يمكنك كسب مال جيد في بيع ما تنتجه عبر الإنترنت.

Etsy هي واحدة من أكبر المنصات لبيع الحرف اليدوية الخاصة بك ، من حافظات iPhone إلى القمصان والخواتم وغيرها.

    يمكنك البدء بدون موقع أو وجود عبر الإنترنت. لديهم بالفعل جمهور كبير يمكنك الاستفادة منه مباشرة. بالإضافة إلى ذلك ، إذا قمت بتطوير ما يكفي من موهبتك ، فيمكنك دائمًا الانتقال إلى متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك الذي تستضيفه بنفسك في المستقبل.

لزيادة فرص النجاح ، ضع في اعتبارك النصائح التالية:

  •      أجرِ بحثك للتأكد من وجود طلب حالي على إبداعاتك على Etsy
  •      ضع في اعتبارك كم من الوقت يستغرقه كل عنصر. هل يساوي وقتك وتكلفة المواد السعر الذي تفرضه؟
  •      فكر في ما يميز منتجك؟ ستحتاج إلى أسلوب مميز، مع الاستمرار في تلبية توقعات الزبائن. 

20. قم ببيع منتجاتك على أمازون (FBA)

   تعد أمازون Amazon واحدة من أكبر بائعي التجزئة عبر الإنترنت، مع وجود أكثر من مليار منتج مدرج حاليًا على الموقع.

ذكرنا بالفعل إنشاء متجر متخصص للتجارة الإلكترونية أعلاه ، وهذا النهج مشابه ، ولكن التركيز الأساسي ينصب على استخدام منصة أمازون.

باستخدام هذه الطريقة ، يمكنك العثور على المنتجات التي يتم بيعها بشكل جيد على امازون، ويمكنك الحصول على إصدارات أرخص من هذه المنتجات. بعد ذلك ، يمكنك إضافة علامتك التجارية الخاصة بك وإعادة بيع المنتجات.

لديك الفرصة لبيع هذه المنتجات بنفسك أو العمل مع مصنع يقوم بتخصيص هذه المنتجات للمشترين. 

21. بدء قناة يوتيوب

    يوتيوب هو واحد من أكبر محركات البحث في العالم. ولكن ، بدلاً من البحث عن مواقع ، يبحث الأشخاص ايضا عن مقاطع فيديو مسلية أو ممتعة أو غنية بالمعلومات. 

يمكنك تحقيق الدخل من قناتك على يوتيوب باستخدام نظام الإعلان الخاص بهم أو إرسال زيارات إلى موقعك.

يمكنك التفكير في إنشاء قناة يوتيوب 'YouTube' بطريقة نفسها لإنشاء موقع ويب ، باستثناء أنه محتوى مرئي ، وليس محتوى مكتوبًا.

إذا كنت تشعر بالراحة أمام الكاميرا ، وتريد تجربة حظك في إنشاء مقاطع فيديو ، فستحتاج إلى معرفة ماهية قناتك. عادة ، هناك نوعان من قنوات YouTube الموجودة (الناجحة على الأقل):

  •     محتوى ترفيهي. يتضمن هذا النمط أشياء مثل مقاطع الفيديو الكوميدية والمزاح والتعليقات والمقالات الإرشادية لألعاب الفيديو والمزيد.
  •     محتوى تعليمي. هذا النمط موجه أكثر نحو كيفية عمل ما. على سبيل المثال ، كيفية القيام بتحسين محركات البحث. أو كيفية إنشاء حديقة الطماطم. إذا كانت لديك مهارات أو معلومات مفيدة تريد عرضها من خلال الفيديو ، فهذا خيار جيد لك.
بمجرد أن تقرر نوع القناة التي ستبدأها ، فقد حان الوقت لبدء الإنشاء. أولاً ، ستحتاج إلى إنشاء قناة على يوتيوب والتفكير في اسم جذاب بعد ذلك ، ضع النصائح التالية في الاعتبار:

  •     استخدم كاميرا عالية الجودة لتسجيل مقاطع الفيديو.
  •     جرب الأنماط والتنسيقات وأساليب التحرير المختلفة حتى تجد أسلوبًا يحظى بالجذب
  •     قم بتحسين عناوين الفيديو والأوصاف والصور لجعل الأشخاص ينقرون عليها
  •     أنشئ موعدا ثابتًا لنشر الفيديو حتى يعرف المتابعون متى يتوقعون المحتوى الخاص بك.

22. كن مساعدًا عبر الانترنت

  إذا كنت رائعًا في التخطيط والتنظيم، فقد يصبح مساعدًا اون لاين مناسبًا لك. يمكن أن يكون المساعد اون لاين مسؤولاً عن مجموعة واسعة من المهام. على سبيل المثال ، يمكنك القيام بمسك الدفاتر العام وإدخال البيانات وإدارة البريد الإلكتروني والبحث وغير ذلك الكثير.
 
هي طريقة رائعة ليس فقط لزيادة دخلك ولكن للتواصل مع أشخاص مهمين أيضًا. ليس هذا فقط ، ولكن السوق والحاجة إلى خدمات تقييم العملاء تزداد.يلجأ الكثير من أصحاب الأعمال إلى مساعدين عبر الانترنت ، بدلاً من تعيين موظف بدوام كامل.
 
يمكنك العثور على عمل المساعدة عبر مواقع مثل Fiverr و Upwork و Remote.co

23. بيع خدماتك البرمجة أوبيع البرامج

   يمكن أن يكون تعلم كيفية البرمجة مهارة ذات قيمة للغاية. سواء كنت تتطلع إلى العمل الحر بمهاراتك أو تطوير وبناء برامجك الخاصة.

   عندما تعرف كيفية إنشاء برنامج ، يمكنك القيام بأشياء مثل إنشاء تطبيق خاص بالزبائن أو تطبيق ويب أو تطبيقات الجوال أو حتى لعبة جوال. تم بناء الكثير من الشركات الناجحة جدًا على خلفية انشاء البرامج.

تم إنشاء الكثير من برامج اليوم من قبل الشركات الكبيرة، إذا نظرت عبر جوجل بلاي أو ابل ستور، فستجد أن الكثير من التطبيقات الأكثر شعبية تم إنشاؤها بواسطة أناس مثلك تمامًا.

إذا كنت تتطلع إلى ربح الأموال من برامجك أو تطبيقاتك الخاصة ، فإليك طريقة يمكنك اتباعها:

  •     قم بأبحاث السوق لكشف الحاجة الملحة
  •     أنشئ نسخة MVP من البرنامج
  •     احصل على تعليقات من المستخدمين الأوليين ومختبري الإصدار التجريبي
  •     دمج التعليقات وإطلاق نسختك الأولى للعالم
  •     ابدأ تسويق لبرنامجك

إذا كنت تبحث عن الإلهام ، فراجع كيف تمكن مؤسس Nathan Barry من ConvertKit من زيادة بدء تشغيل برامجه.

إذا كان عمل برامج وبيعها يتطلب وقتًا طويلاً، فيمكنك الاستفادة من مهارات البرمجة الخاصة بك على الفور من خلال العمل الحر.

اقض بعض الوقت في البحث في أفضل منصات العمل الحر مثل Upwork و Freelancer وستجد مجموعة متنوعة من الوضائف التي تناسبك مهاراتك. أو يمكنك زيارة موقع Remoteok.io ، الذي يسلط الضوء على مجموعة متنوعة من وظائف البرمجة عن بُعد التي يمكنك التقدم إليها. 

24. مدرس اطفال اون لاين

يعد تدريس اللغة الإنجليزية وتعليم الطلاب حول العالم طريقة رائعة لكسب المال عبر الإنترنت. إذا كنت من دولة ناطقة باللغة الإنجليزية ، فلديك بالفعل المهارات اللازمة لتحقيق النجاح.
يمكنك أيضًا الحصول على شهادة ESL لزيادة فرصك في النجاح والحصول على وظيفة.

عادة ، يمكنك كسب ما يصل إلى 25 دولارًا في الساعة لإرشاد الطلاب عبر سكايب.

إذا كان هذا النوع من العمل يبدو مثيرًا للاهتمام ، فقم بزيارة مواقع مثل:

     Learn4Good
     Remote.co
     VerbalPlanet
    Chegg Tutors

 25. اختبار مواقع الويب وإبداء الرأي

   هل لديك ملاحظة جيدة للتصميم أو ما يجعل موقع الويب أو التطبيق جيدًا؟ إذا كان الأمر كذلك ، يمكنك كسب المال بسرعة عبر الإنترنت من خلال تقديم ملاحظاتك واختبار أخطاء الاستخدام.

إذا كنت قد قضيت الكثير من الوقت على الإنترنت ، فربما تكون على دراية جيدة بما يصلح وما لا يصلح. على سبيل المثال ، هل المحتوى الخاص بهم غير واضح؟ هل التخطيط يربكك؟ هل قائمة التنقل معقدة للغاية؟

هناك عدد من المواقع التي ستدفع لك مقابل هذه التعليقات.و ستكون تعليقاتك شفهية أو مكتوبة أو تستخدم برنامج تسجيل شاشة.

تتضمن بعض أكثر مواقع الويب والتعليقات على التطبيقات شيوعًا ما يلي:


26. كن مطور مواقع

هل تعلم أنه يمكنك بالفعل الحصول على أموال من بناء مواقع الالكترونية؟

إذا لم تكن لديك مهارات التطوير ، فإن خطوتك الأولى هي تعلم كيفية البرمجة. بمجرد حصولك على المهارات ، فقد حان الوقت لبدء العثور على عمل.

أنشئ ملفًا شخصيًا على مواقع مثل Upwork و Freelancer ، وابدأ في الترويج للوظائف لربح من الانترنت.

لزيادة فرص نجاحك ، قد يكون من المفيد إنشاء بروفايل جيد ، وصياغة ملفك الشخصي وفقًا لذلك.

مثلا ربما تريد بناء مواقع ويب لوكلاء العقارات. أو ترغب في التخصص في إنشاء مواقع التجارة الإلكترونية التي تستخدم WooCommerce و ووردبرس.

أولاً يجب التأكد من وجود حاجة يمكن الربح منها. وهذا يعني أن هناك الكثير من الوظائف المنشورة لمجموعة المهارات الخاصة بك. ثم قم بصياغة أعمال تطوير الويب المتخصصة وابدأ في الترويج للوظائف ذات الصلة بمجالك.

27. تحويل الكتب الى مواد مسموعة

تستمر صناعة الكتب المسموعة في النمو. ويبدو أن الكثير من الناس يفضلون الاستماع إلى كتبهم، بدلاً من قراءتها. ومع ذلك ، فإن معظم الكتب لا تحول الى الكتب مسموعة.
 
لأن الكتب المسموعة يمكن أن تكون مفيدة جدًا للمؤلفين. لن يكسبوا المزيد من المال من كتبهم فحسب، بل سيزيد من شهرتهم أيضًا. 

إذا كان لديك صوت رائع وتحب القراءة ، فقد تصبح راويًا في المستقبل.

إحدى أسهل الطرق للبدء هي التسجيل في ACX. هذه الخدمة تربط رواة الكتاب المسموع مع المؤلفين.

بالإضافة إلى الاشتراك في الخدمة أعلاه ، ستحتاج أيضًا إلى الاستثمار في ميكروفون عالي الجودة وبرامج تسجيل ، وإنشاء بعض العينات التي تُظهر مهاراتك الصوتية.

إذا كنت ترغب في توسيع مدى وصولك ، يمكنك أيضًا إنشاء ملف تعريف حول مهام القراءةعلى Upwork . 

28. كن مصمم جرافيك

  إذا كانت لديك مهارات تصميم ، أو كنت دائمًا تحب اللعب باستخدام فوتوشوب و ايليستراتر، فيمكنك استخدام هذه المهارات لربح بعض المال عبر الإنترنت.
 
  يمكنك استخدام المنصات المستقلة أعلاه ، وإنشاء ملف تعريف ، والبدء في الترويج ، أو يمكنك اختبار مهاراتك على  99Designs. في هذا الموقع ، ستتنافس مع مصممين آخرين لمشاريع معينة. إذا كان العميل معجبًا بتصميمك ، فستحصل على المشروع وتبدأ في العمل.

هناك طريقة أخرى للحصول على عملاء كمصمم جرافيك وهي عدم الاتصال بالإنترنت. اذهب إلى غرفة التجارة المحلية ، أو اقض بعض الوقت في التجول في مدينتك. من المحتمل أنك سترى الكثير من الأنشطة التجارية التي تحتاج إلى مهارات التصميم الجرافيكي. سواء كان ذلك لشعار جديد أو كتيب .

29. كن مؤثرا في Instagram

   إنستجرام هي واحدة من أسرع منصات التواصل الاجتماعي نمواً هناك. لكن هل تعلم أنه يمكنك ربح المال من Instagram ، فقط من خلال الحصول على عدد كبير من المتابعين؟

  أصبح من الصعب إنشاء متابعين كبيرين على Instagram ، ولكن يمكن أن تكون طريقة سهلة جدًا للربح من الإنترنت. ستدفع لك العلامات التجارية الكبيرة والشركات الأخرى في الواقع فقط لنشر مشاركة حول الشركة ، أو عرض أحد منتجاتها.

   عادة ، يعتمد مقدار ما تقوم به لكل مشاركة على حجم متابعتك ومدى تفاعلهم. ولكن ، يمكنك أن تتوقع أن تكسب في أي مكان من بضع مئات إلى عدة آلاف من الدولارات لكل منشور.

    سيستغرق بناء جمهور كبير من Instagram بعض الوقت ، ولكن إذا كنت تحب التقاط الصور ، فلا تمانع في قضاء الكثير من الوقت على هاتفك ، و النشر بانتظام .

30. تقديم خدمات تحسين محركات البحث seo

إن معرفة كيفية ترتيب المواقع هي مهارة مربحة للغاية، و طالما استمر الناس في استخدام محركات البحث جوجل، فستكون هناك حاجة للأفراد الذين يعرفون تحسين محركات البحث.

و يمكنك أن تصبح جيدًا جدًا في تحسين محركات البحث ، من خلال قراءة بعض أفضل المدونات الموجودة اليوم ، مثل:
ahrefs
، بمجرد أن تفهم ما يلزم لترتيب موقع ويب ، فقد حان الوقت لوضع مهاراتك على المحك. يساعدك على إنشاء موقع ويب حيث يمكنك اختبار معرفتك بتحسين محركات البحث الجديدة ، ولكنها ليست ضرورية.
 

فيمكنك البدء في الحصول على عملاء على الفورباستخدام مواقع مستقلة مثل Upwork و Freelancer.com.

أو يمكنك أيضًا تقديم خدماتك للشركات المحلية التي تتطلع إلى تحسين مواقعها في محركات البحث. 

31. إدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي

كلنا نشيط على مواقع التواصل الاجتماعي هذه الأيام. ولعلمك أنه يمكنك ربح المال من إدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي؟

إذا كنت مستخدمًا كثيرا لوسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، سيكون من سهل بالنسبة لك نقل خبرتك وإقناع الآخرين بإدارة حساباتهم مقابل ثمن.

كما هناك الكثير من الموارد التعليمية مثل أكاديمية Hootsuite ، والتي ستعلمك عن تفاصيل وسائل التواصل الاجتماعي.
و بعد اتقان بعض الاشياء فقد حان الوقت للعودة إلى مواقع العمل المستقل مثل Upwork و Freelancer لبدء الترويج لمهاراتك.

32. إنشاء بودكاست

    إذا كنت منجذبًا إلى التحدث ومشاركة الآراء أو تحب إجراء المقابلات ، فإن البث الصوتي يمكن أن يكون وسيلة رائعة يمكنك استكشافها. سوق البودكاست له جمهوره و هو في ازدياد.

يحب المستمعون  البودكاست ، ومع استمرار معظمنا في التنقل وضيق وقت الفراغ ، فقد أصبحت إحدى الطرق المفضلة لمتابعة المحتوى.

للنجاح في استخدام بودكاست اليوم ، تحتاج إلى إنشاء محتوى عالي الجودة. هذا لا يشمل فقط جودة الصوت الخاص بك ، ولكن أيضًا جودة المحتوى الخاص بك،و ستحتاج إلى الاستثمار في إعداد ميكروفون جيد.

إذا كنت تخطط للقيام ببودكاست على غرار المقابلة ، فيجب أن تبدأ في التواصل مع ضيوفك. قد ترغب في إجراء بعض المقابلات الوهمية أولاً مع الأصدقاء أو العائلة ، حتى تتمكن من إضفاء طابعك الشخصي على أول مقابلة حقيقية لك.

  للحصول على فكرة أفضل عن معايير الجودة والموضوعات ، اقض بعض الوقت في متابعة أهم ملفات البودكاست على iTunes. استمع إلى عدد قليل من حلقاتهم وشاهد مؤشرات الجودة المشتركة بينهم.

  •     هل يرون قصصًا ؟
  •     هل يستخدمون الفكاهة؟
  •     هل لديهم منظور مثير للاهتمام؟
  •     هل يجرون مقابلات خاصة و مميزة؟
و ستعرف ما يجب تضمينه وما يجب تجنبه أثناء إنتاج حلقاتك الخاصة.

باستخدام البودكاست ، يعتمد مقدار المال الذي يمكنك الحصول عليه على حجم ومشاركة جمهورك. كلما زاد جمهورك والمزيد من تنزيلات البودكاست لديك ، زادت فرصك في ربح المال.

33. كاتب مستقل

   إذا كنت تحب تجميع الكلمات معًا ، فإن كسب المال ككاتب يمكن أن يكون طريقة رائعة للبدء في ربح من الإنترنت.

حتى مع عدم وجود خبرة ، يمكنك البدء في كسب المال ككاتب بسرعة كبيرة.

الخطوة الأولى هي تحديد مكانتك وتحديد نوع الكتابة مثلا:

  •      هل ستنشئ منشورات مدونة ؟
  •      ماذا عن نسخة الموقع لوكلاء العقارات؟
  •      أو مبيعات رسائل البريد الإلكتروني لمواقع الصحة واللياقة البدنية؟

هناك عدد لا نهائي من المحتوى الذي يحتاج إلى الكتابة. قرارك الكبير هو نوع الكاتب الذي ستكون؟

بمجرد اكتشاف مهاراتك ، ان الوقت لإنشاء بعض العينات والبدء في الترويج للعملاء.

الطريقة الأسرع هي استخدام منصات العمل المستقل للعثور على العملاء . ويمكنك أيضًا إنشاء بعض العينات وتحميلها على مواقع مثل Medium أو LinkedIn.

34. بيع فنك وتصميماتك

    إذا كان لديك بعض مهارات التصميم ، فيمكنك كسب المال عن طريق بيع التصميمات الخاصة بك. تسهل مواقع مثل Society6 تحميل تصميماتك وبيعها  ، مثل حافظات الهاتف والقمصان والمنسوجات والمزيد.

يمنحك Society6 فرصة لربح المال من تصميماتك ، دون أي أموال مسبقة.

يمكنك إنشاء متجرك الخاص وتحميل تصميماتك واختيار العناصر التي تريد عرضها عليها. بالإضافة إلى ذلك ، عندما يطلب شخص ما عنصرًا من متجرك ، يمكن أيضًا شحنه إليه عند الطلب.

إذا كان لديك تصميمات يحبها الناس ، فقد تكون هذه طريقة جيدة لربح المال.

35. قم بوظائف صغيرة

   المهام الدقيقة هي مهام تتطلب إكمال الذكاء البشري. حتى في عصر الأتمتة ، هناك مهام معينة لا تزال بحاجة إلى لمسة إنسانية.

عادةً ما تكون هذه المهام بسيطة للغاية ولا تتطلب أي مهارات فنية. على سبيل المثال قد يُطلب منك مراجعة نتائج البحث لكلمة رئيسية معينة، أو ترجمة فقرة إلى لغة أخرى ، أو تصنيف أسلوب المقالة.

يمكن أن تكون وظائف Micro ممتعة لإكمالها وكل ما تحتاجه هو اتصال الكمبيوتر والإنترنت. أفضل مكان للتسجيل في هذه المهام هو من خلال Amazon Mechanical Turk.

ما عليك سوى التسجيل وإنشاء حساب والحصول على أموال مقابل إكمال الوظائف الصغيرة.

36. الاستطلاعات عبر الإنترنت

    ربما لا يكون إجراء الاستبيانات عبر الإنترنت أفضل طريقة للربح من الإنترنت، ولكن إذا كنت تبحث عن بعض المال والجوائز السريعة ، دون الحاجة إلى تخصيص بعض الوقت لتعلم مهارة جديدة ، فقد يستحق الأمر التفكير.

عادة سيتعين عليك تزويدهم بمعلوماتك الديموغرافية حتى يتمكنوا من الحصول على معلومات حول خلفيتك واهتماماتك، و بعدها يمكنك البدء في الربح على الفور.

39. مستشار السفر

    هل سافرت حول العالم وتريد من الآخرين تجربة نفس التجربة التي مررت بها؟ هل أنت منظم وقادر على إنشاء خطة؟  قد تكون مستشار السفر عبر الإنترنت.

     يمكن أن يكون التحقق من أسعار الرحلات ومواعيدها ،كما يمكن الحصول على سمعة جيدة من خلال مساعدة أصدقائك وعائلتك أولاً، ساعدهم في التخطيط للرحلاتهم حتى يعرضوا عملك المذهل على الاخرين.