JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

كيفية كتابة المقالات الحصرية على بلوجر والترويج لها مجانا 2024

 تعتبر مدونة بلوجر أحد اكثر الوسائل الآمنة لتحقيق الربح من الأنترنت لذلك يلجأ جميع الأشخاص الذين يرغبون في زيادة دخلهم الشخصي الى انشأ مدونة على بلوجر وبدء كتابة المقالات لتحقيق الأرباح ولكن يكون بعض الأشخاص قليلوا الصبرتحقيق الربح بشكل سريع دون صبر ولايعلمون ان تحقيق الأموال من بلوجر او اي موقع الكتروني يتطلب الكثير من الوقت والعمل الجاد ولايعلمون ايضا ان السر في الربح من بلوجر او غيره هو كتابة المقالات الحصرية والمميزة وهو ماسنوضحه في مقالنا اليوم بالأضافة الى كيفية الترويج لموقعك ومقالاته مجانا لتحقيق الزوار والأرباح.
 
كيفية كتابة المقالات الحصرية على بلوجر والترويج لها مجانا 2024

ماهو المقال الحصري

 هناك جملة مشهورة تنتشر بين أصحاب المواقع وهي " المحتوى هو الملك " ومعناها أن من يستطيع تقديم المحتوى الأفضل لزوار موقعه هو من يستطيع تحقيق الأرباح وحصد الاف الزوار لأن الويب عبارة عن سؤال وإجابة حيث يدخل الزائر ويبحث عن مايحتاجه ثم يتوجه الى المواقع اللتي تحتوى على المحتوى المفيد اللذي يحصل على مايحتاجه من هذا الموقع لذل يعتبر تقديم المحتوى المفيد للزوار من أهم الأشياء.

 وحتى تستطيع تقديم المحتوى المفيد لزوار موقعك يجب عليك كتابة المقال الحصري وهو موضوع مقالنا لليوم حيث المحتوى الحصري اللذي يقدم الأفادة للزائر تعتبره شركة جوجل ومحركات البحث على أنه أحق بتحقيق الزوار وتصدر نتائج البحث لذلك يعتبر المحتوى الحصري والمفيد هو الملك لذلك يعتبر من الضروري تقديم المحتوى الحصري على موقعك.
 
والمقال الحصري هو المقال اللذي قمت بكتابته بيدك واعداده وتنسيقه بنفسك دون سرقته او نسخه من مواقع آهرى وتصميم صور او فيديوهات الموقع بنفسك.

كيفية كتابة المقالات الحصرية 

 بعد أن تعرفنا على أهمية المحتوى والمقالات الحصرية لموقعك ولماذا تعد العامل الأساسي لتحقيق الأرباح من موقعك الألكتروني يجب عليك معرفة كيفية كتابة المقالات الحصرية المتوافقة مع السيو حتى تتصدر نتائج البحث وتستطيع حصد المئات والاف الزوار لموقعك الألكتروني لذلك سنقدم لكم كيفية كتابة مقال حصري خطوة بخطوة لذلك تابع المقال ﻷخره.
  • أساس المقال الحصري هو الكلمة المفتاحية والكلمة المفتاحية هي الكلمة اللتي يبحث عنها الزائر عند دخوله على جوجل حتى يعثر على مايحتاجه فمثلا اذا كان الزائر يريد معرفة كيفية انشاء موقع الكتروني فهو يقوم بالكتابة في جوجل او اي محرك بحث : كيفية انشاء موقع الكتروني وتسمى هذه الكلمة بالكلمة المفتاحية.
  • بعد ان عثرت على الكلمة المفتاحية اللتي سوف تقوم بكتابة مقال حصري بناءا عليها ويجب عليك اختيار كلمة عدد البحث عليها ضعيف والمنافسة عليها منخفضة حتى تستطيع الحصول على نتائج جيدة في بداية موقعك ويمكنك فعل ذلك عن طريق أداة تخطيط الكلمات الرئيسية في جوجل ادز او Google keyword plannee
  • بعد ذلك يجب عليك تنسيق المقال الخاص بك الى عنون رئيسي وعنوان فرعي وعنوان ثانوي وتخصيص لكل عنوان فقرة تتكون من 4 او 3 أسطر حتى تحصل على تنسيق جيد وجميل لمقالك الحصري لأن تنسيق المقال بالعناوين المناسبة بشكل جيد من عوامل جذب الزوار لموقعك.
  • الأن يجب عليك عند كتابة المقال الحصري الا تقل عدد كلمات المقال عن 500 مع ان المقال الجيد لايقل عن الف كلمة ولكن 500 كلمة لابأس بها في البداية وستجد ذلك صعبا في البداية ولكن مع مرور الوقت وكتابة المقالات الكثيرة ستسطيع تدريجا كتابة مقال يتكون من الف كلمة.
  • من أساسيات المقال الحصري هو توزيع الكلمة المفتاحية بشكل أساسي داخل المقال حيث يجب عليك ذكرها مرة في عنوان مقالك ومرة في وصف البحث ولاتزيد عن 8 مرات في المقال المكون من 500 كلمة لأن حشو الكلمة المفتاحية بشكل عشوائي في المقال هو أمر سيء.
  • ليصبح مقالك حصريا يجب عليك وضع صورة حصرية بدون حقوق لأن الصورة من الأمو المهمة في المقال وتصميم الصور الحصرية امر سهل كل ماعليك فعله هو التوجه لموقع canva واختيار صورة وكتابة عليها عنوان مقالك ووضع لوجو موقعك عليها ثم وضع اي تصميم بسيط يعبر عن محتوى مقالك وقد حصلت على صورة حصرية مجانا.
  • لاتنسى أثناء كتابة مقالك استخدام التنقيط والترقيم والأنتباه من الأخطاء الأملائية وعدم الأكثار من الصور اللتي تبطئ الموقع وعدم نسخ اي مقالات من مواقع آخرى.
  • بعد انتهائك من المقال يجب عليك ضبط بعد الأعدادات الأساسية حيث يجب عليك وضع وصف البحث وهو ملخص مقالك ولايزيد عن 100 حرف وتصنيف مقالك في القسم اللذي ينتمي اليه وتعديل الرابط الأساسي عن طريق عمل رابط مخصص وكتابة مالايزيد عن كلمتين بالأنجليزية.
اذا قمت بتطبيق جميع هذه الخطوات بشكل جيد ستسطيع كتابة المقال الحصري بسهولة وستجد في البداية أن الأمر صعب ولكن مع كتابة المقالات كثيرا سيصبح من السهل عليك كتابة المقال الحصري ويجب عليك كتابة الكثير من المقالات حتى تحصل على النتائج اللتي تريدها وستظهر لك نتائج جهدك بعد بضع أشهر من العمل سواء كانت الزيارات العالية او الأرباح الكثيرة.

كيفية الترويج للمقالات مجانا 2024

 بعد أن قمت بكتابة مقالك الحصري بطبيعة الحال ستبدأ في البحث عن عن عدد الزيارات اللتي حققتها او الأرباح اللتي حصدتها ولكنك ستفاجئ بأنك لم تحقق شيئا بعد وهذا طبيعي لأنه يجب عليك النظر الى نتائج مقالك بعد مرور 3 أيام على أرشفته وظهوره على محرك بحث جوجل وسرعة الأرشفة تعتمد على عمر الموقع، ومعدل النشر اليومي ونشر المقالات في مختلف المواقع.

وحتى تستطيع تحقيق الزيارات والأرباح يجب عليك ترويج مقالك وموقعك بمختلف الطريق وبما أن موضوعنا هو كيفية ترويج المقالات مجانا سنقدم لكم بعد الطرق لترويج مقالاتك ومجانا حتى تسرع من أرشفة موقعك وحصد الزيارات.
  1. يجب عليك انشاء صفحة باسم موقعك على كل من فيسبوك، انستجرام، وتويتر بالأضافة الى ريد ات بعد ذلك بعد ان تقوم بنشر اي مقال قم بنسخ رابط المقال والتوجه الى احد هذه المواقع ولصق الرابط مع كتابة عنوان المقال حتى تنشر رابط موقعك في جميع المواقع وتسرع من ارشفة الموقع.
  2. التوجه الى بعض المواقع اللتي تقدم محتوى شبيه بموقعك وتقوم بلصق رابط الموقع او المقال في قسم التعليقات مع كتابة جملة تعبر فيها عن محتوى موقعك وأهميته.
  3. هناك العديد من الشبكات الألكترونية المجانية اللتي تسمح لك بنشر مقالاتك عليها ويمكنك نسخ نصف مقالك ولصقه في أحد منشورات هذه الشبكات ووضع رابط المقال وكتابة لمتابعة المقال ادخل على المقال كاملا من هنا.
 يمكنك اللجوء الى الطرق المدفوعة للترويج الى موقعك او مقالاتك مثل انشاء حملة اعلانية على احد المواقع او طلب باك لنك او جيست بوست (بانر اعلاني) من أحد أصحاب المواقع المشهورة.

 وهكذا نصل الى نهاية موضوعنا الذي كان بعنوان كيفية كتابة المقال الحصري بالأضاقة الى كيفية ترويج المقالات مجانا ونعدكم بمقالات اخرى في هذا المجال ونتمنى ان الموضوع قد حصل على اعجابكم وسيكون من دواعي سرورنا مشاركة المقال مع أصدقائك المهتمين بكيفية كتابة المقالات حتى تعم الفائدة ونلقاكم قريبا في مقال آخر.
الاسمبريد إلكترونيرسالة