JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف بعدة طرق

  يمكن أن يكون فقدان الوصول إلى حسابك او استرجاع حساب جيميل تجربة محبطة وغير سارة، لاني صادفت العديد من الحسابات لأشخاص تم حظر دخولهم إلى حساباتهم بعد نسيان كلمات المرور الخاصة بهم ، وقليل منهم من نجح في استرداد حساب جيميل الا بعد عدة أسابيع.
 
 لهذا جوجل قدمت قائمة بعدة طرق التي يمكنك تجربتها إذا تم منعت من الدخول إلى حسابك ، إما لأنك نسيت كلمة المرور أو لأن احدا ما قد اخترق حساب جيميل وغيّره. 
 
 قد تكون خياراتك محدودة و لاتنجح في استرجاع او استعادة حساب جيميل الخاص بك ، لذلك من المستحسن أن تكون محتاطا قبل ان تقع في ورطة نسيان كلمة المرور الجيميل. فإليك بعض الاقتراحات و النصائح الخاصة بذلك و ارجوا اكمال المقالة الى اخر سطر. 

عمل نسخ احتياطي لحسابك جيميل بانتظام

إذا فقدت الوصول إلى حسابك في أي وقت ، فسيكون ذلك بمثابة كارثة خاصة ان كان حسابك متصلا بعدة مواقع و تستعمله في مهامك اليومية فإذا كان لديك نسخة احتياطية حديثة من بياناتك. توفر لك جوجل طريقة لتحميل بياناتك. حيث يمكنك تنزيل جميع البيانات من جميع تطبيقات جوجل الخاصة بك ، أو من تطبيق واحد فقط مثل جيميل وهذا من جوجل takeout.

تختلف تنسيقات التنزيل حسب نوع البيانات. و سيتم تنزيل بريدك الإلكتروني بتنسيق MBOX ، والذي يمكن بعد ذلك تحميله إلى حساب جيميل آخر أو إلى معظم خدمات أو تطبيقات البريد الإلكتروني الأخرى.

استخدم مدير كلمات المرور

يقال ان الوقاية خير العلاج فأفضل طريقة لمنع نفسك من فقدان الوصول إلى حساب جوجل بسبب كلمة مرور مفقودة او نسيتها هي استخدام مدير كلمات المرور للحفاظ على أمان كلمة المرور الخاصة بك. ( نصيحة لن يساعدك الاحتفاظ بكلمة مرور Google في Google Password Manager.) يمكن لمديري كلمات المرور مثل Bitwarden او 1Password و Zoho Vault .

احتفظ بمذكرة لكلمات مرورك القديمة

  من إحدى الطرق التي تتحقق بها جوجل من هويتك إذا فقدت كلمة مرورك هي أن تطلب منك كتابة كلمة مرورك السابقة. إذا مرت فترة طويلة منذ أن قمت بتغيير كلمة المرور الخاصة بك (على افتراض أنك قمت بتغييرها بالفعل) ، فقد يكون من الصعب (أو المستحيل) تذكر كلمة المرور السابقة هذه. لذلك عندما تقوم بتغيير كلمة مرور جوجل - وليس تغييرها بانتظام - احتفظ بمذكرة لكلمات المرور القديمة في مكان آمن.

معرفة ما هي معلومات استرداد الجميل المتاحة

إنها لفكرة جيدة أن تزود جوجل مسبقًا بأكبر قدر من معلومات الاسترداد حساب الجميل الخاص بك ، حيث إذا احتجت في أي وقت إلى التحقق من هويتك ، فلديك بعض الخيارات.
يمكن أن يكون فقدان الوصول إلى حسابك او استرجاع حساب جيميل تجربة محبطة وغير سارة، لاني صادفت العديد من الحسابات لأشخاص تم حظر دخولهم إلى حساباتهم بعد نسيان كلمات المرور الخاصة بهم

  • اذهب إلى صفحة حسابك جوجل ، ثم انقر فوق "الأمان" في العمود الأيمن.
  •      مرر لأسفل إلى "Ways we can verify it’s you".
  •      سترى ما إذا كنت قد سجلت رقم هاتف الاسترداد أو بريدًا إلكترونيًا مخصصًا للطوارئ. (ملاحظة: إذا أدخلت إجابة لسؤال أمان في وقت ما في الماضي ، فسترى ذلك في القائمة أيضًا ؛ ومع ذلك ، إذا نقرت عليه ، فستتلقى إشعارًا يخبرك أن جوجل لم يعد يدعم أمان الأسئلة.)
  •      إذا لم يتم ملء أي منها ، فقد يكون من الجيد أن تملأ واحدًا على الأقل. إذا كنت تريد أن تكون حذرًا حقًا ، فابدأ وأدخل معلوماتك. إليك الطريقة.

قم بإعداد حساب بريد إلكتروني للاسترداد

يمكن أن يكون حساب البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ هو حساب جيميل آخر، أو حساب بريد إلكتروني آخر من خدمة مختلفة ، أو حتى حساب قريب أو صديق. (تأكد من أن هذا القريب أو الصديق امين.)
  •      انتقل إلى قسم "الطرق التي يمكننا من خلالها التحقق من هويتك" (انظر أعلاه) وانقر على "البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ".
  •      اكتب عنوان البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ وانقر على "تحقق".
  •      سترسل جوجل رمز تحقق مكونًا من ستة أرقام إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي أدخلته. انتقل إلى بريدك الإلكتروني ، وانسخ الرمز ، ثم ارجع إلى صفحة الاسترداد لإدخال الرمز. (لديك 24 ساعة قبل أن تضطر إلى الحصول على رمز آخر.)
  •      ثم تظهر نافذة منبثقة صغيرة تشير إلى أنه تم التحقق من البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ.
استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف بعدة طرق

قم بإعداد رقم هاتف للاسترداد حساب جيميل

  •      اذهب إلى قسم "الطرق التي يمكننا من خلالها التحقق من هويتك" (انظر أعلاه) وانقر على "البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ".
  •      انقر فوق "إضافة هاتف استرداد" وأدخل رقم الهاتف في المربع المنبثق.
  •      سترسل لك جوجل رسالة نصية برمز التحقق على رقم الهاتف هذا. أدخله في المربع المنبثق.
استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف بعدة طرق
 

استعادة كلمة المرور جيميل الخاصة بك

لكن ماذا لو فقدت كلمة مرورك بالفعل أو لم تتمكن من الدخول إلى حسابك؟ حسنًا ، اذهب إلى صفحة الاسترداد الخاصة بـجوجل وتبدأ في الإجابة على هذه الأسئلة.
 
استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف بعدة طرق
 لكن لتكن على علم حتى انه إذا كان بإمكانك إدخال المعلومات التي تطلبها روبوتات جوجل ، فقد لا يكون ذلك كافيًا. بالعودة إلى عام 2017 ، تم حظر دخول الصحفي التكنولوجي رون ميلر إلى حسابه على جوجل؛ في مقال ، وصف معاناته الكبيرة.
 
 ما يمكن أن تفعله إذا كنت تريد حقًا الاحتفاظ برسائل البريد الإلكتروني، فلتتأكد من أن لديك العديد من الطرق لاستعادة حسابك قدر الإمكان ، ولا تنس نسخها احتياطيًا بالكامل ، في حالة حدوث ذلك. بخلاف ذلك ، بعد تجربة كل ما يمكنك فعله ، قد تضطر إلى القيام بما تقترحه جوجل أسفل صفحة "نصائح لإكمال خطوات استرداد الحساب" او وإنشاء حساب جديد.

استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف

باستطاعتك استرجاع حساب جيميل برقم الهاتف باتباع هذه الخطوات التالية:

  •      أولًا يجب الدخول على الصفحة الرئيسية لكي يتم استرداد كلمة المرور وذلك عبر الرابط التالي: اضغط هنا.
  •     عند فتح الصفحة قم بكتابة بريدك الإلكتروني بك ثم نضغط على زر إرسال.
  •     بعد ذلك ستفتح صفحة وسيطلب منك كلمة السر هذا الحساب ولأنك لا تتذكرها فستضغط على زر لا أعلم لكي تتخطى هذه الخطوة.
  •     بعدها سيتم فتح صفحة أخرى بها خيار وهو الحصول على رمز التحقق على الهاتف وذلك من خلال رسالة نصية أو مكالمة هاتفية آلية، لذلك ستقوم بوضع العلامة أمام الرسالة النصية وبعدها يتم الضغط على زر تابع، وفي حالة عدم تمكنك من الحصول على الهاتف يمكن أن تقوم بالضغط على  (لا يمكنني الوصول إلى الهاتف) وفي هذه الحالة سيطلب منك إرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني البديل.
  •     لكن مع توافر رقم الهاتف معك فسوف يصل إليك رسالة عبر الهاتف الذي قمت بإدخاله من قبل، وعليك بنقل الرقم إلى خانة الرمز ثم نقوم بالضغط على زر تابع.
  •     سيتم فتح نافذة يوجد بها إعادة ضبط كلمة السر وعليك كتابة كلمة مرور جديدة في الخانة الأولى  وفي الخانة الثانية قم بكتابة كلمة المرور مرة ثانية حتى يتم تأكيدها، ثم قم بالضغط على زر إعادة تعيين كلمة المرور.
  •     وفي الاخيرعبر هذه الخطوات لقد تم تعيين كلمة مرور جديدة يمكنك أن تدخل بها إلى حساب الجيميل الخاص بك ويجب أن تتذكرها عند دخولك للحساب، واخيرا أرجوا اني وفقت في شرح  كيفية استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف او الطرق الخرى سابقة الذكر.
الاسمبريد إلكترونيرسالة