القائمة الرئيسية

الصفحات

10 أسباب تدفعك إلى عدم إضافة غرباء على فيسبوك

 ان فيسبوك يجعل من السهل التواصل مع أشخاص لم تقابلهم في الواقع ، ولكن يجب أن تكون حذرًا من الغرباء.

أصبح فيسبوك مركزًا للاتصال للأشخاص في جميع أنحاء العالم ، ويستخدم كل أنواع الأشخاص هذا التطبيق ولديهم الحرية في التواصل معك. 
قد تفكر في التنشئة الاجتماعية ، ولكن من يدري ما الذي يطمح الشخص الآخر إلى تحقيقه من خلال تكوين صداقات معك.
يجب أن تكون السلامة على رأس أولوياتك عند استخدام وسائل التواصل الاجتماعي. لقد قمنا بتجميع مقال تفصيلي حول لماذا لا يجب عليك إضافة غرباء على
فيسبوك .
قد تفكر في التنشئة الاجتماعية ، ولكن من يدري ما الذي يريد الشخص الآخر من خلال تكوين صداقات معك.


10 أسباب تدفعك إلى عدم إضافة غرباء على فيسبوك
10 أسباب تدفعك إلى عدم إضافة غرباء على فيسبوك

1. خطر انتحال الشخصية :

 
انت تقوم بتحميل العديد من المنشورات والصور على فيسبوك ،و  يشارك بعض الأشخاص حياتهم بأكملها مع أصدقائهم. و مع وجود الكثير من المعلومات في ملفك الشخصي ، فإنه يمنح للغرباء فرصة لجمع بياناتك.

فعندما يقوم شخص ما بجمع البيانات الشخصية واستخدامها لمصلحته الخاصة ، فإن ذلك يسمى سرقة الهوية. هذه هي الطريقة التي يسرق فيها المحتالون هويتك على الإنترنت.

يصبح من الصعب اتهام شخص بارتكاب جريمة مع أشخاص مجهولين في الملف الشخصي. يمكنك تجاوز عمليات الاحتيال هذه عن طريق تجنب الطلبات مجهولة المصدر أو الأشخاص الذين لا تثق بهم. 

2. الإضرار بخصوصية الأصدقاء :


يختار أحباؤنا ومعارفنا وأصدقائنا في ملفاتنا الشخصية على
فيسبوك أن يثقوا بنا بمحتواهم. ومع ذلك ، قد يكون لديهم آراء مختلفة حول إضافة اشخاص مجهولين.

إن قبول الطلبات من الغرباء لا يمنحهم فقط الوصول إلى المحتوى الخاص بك ولكن أيضًا إلى معلومات محددة عن أصدقائك. ضع في اعتبارك موقفًا تقوم فيه أنت وأصدقاؤك بوضع علامة على بعضكما البعض في الصور وعمليات تسجيل الوصول والقصص.

هذا يسمح لهم بالوصول إلى كل هذه المعلومات. قد يؤدي ذلك إلى حدوث مشكلات طويلة الأمد وسلسلة من مشكلات الثقة إذا حدث خطأ ما بسبب عادتك في منح حق الوصول إلى أي شخص.

3. الوصول إلى الروابط الضارة :

قد يستغل بعض الناس فيسبوك لاختراق الحسابات في المساحة الشخصية للآخرين. الجميع على دراية بعمليات الخداع والقرصنة ، ولهذا السبب ، قد يكون تكوين صداقة مع أشخاص مجهولين محفوفًا بالمخاطر.

يمكنهم إرسال روابط ضارة إليك من خلال مسنجر. ينقر معظم الناس عليهم بدافع السذاجة والفضول ويعطون معلوماتهم الشخصية لمن يسمى الصديق.

ما لم تكن الروابط التي تصلك من أشخاص تعرفهم ، فلا تنقر عليها.

4. السلامة الشخصية في خطر :

أطلق فيسبوك العديد من الميزات الجديدة للحفاظ على تفاعل المستخدمين. يدمن معظم الناس على هذه الميزات ويحدثون كل نشاط تقريبًا.

يسمح لك تكوين صداقات مع الغرباء برؤية أشياء مثل مكتبك ومنزلك ومتاجر التسوق والعطلات إذا قمت بتحميل صورهم. إذا أحب شخص خطير ما يراه ، فقد تتعرض ممتلكاتك وأموالك للخطر.

أدى تحديث المواقع باستمرار على الخريطة إلى العديد من جرائم السطو والمطاردة. إذا احتفظت بالأشخاص الجديرين بالثقة في ملفك الشخصي فقط ، فسيؤدي ذلك إلى القضاء على خطر التعرض للمطاردة أو السرقة أو السطو من المنزل.

5. خطر الانعزال : 


قد يكون التحدث إلى الغرباء عبر الإنترنت أمرًا رائعًا ، خاصة إذا كنت على اتصال ببعض الأشخاص اللطفاء. يمكن أن يغير هذا التطبيق البسيط حياتك كلها.

يمكن أن يعاني الأشخاص الذين يتحدثون مع الغرباء من العزلة ، مما يعني أنهم ملتصقون بالشاشة طوال اليوم بدلاً من مقابلة أشخاص جدد. الإدمان على التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت يقلل من مستوى ثقتك بنفسك ورغبتك في الحفاظ على صحة بدنية وعقلية جيدة.

يفتقر معظم الأشخاص الذين اعتادوا على الدردشات عبر الإنترنت إلى الثقة في التعبير عن أنفسهم أمام الآخرين. خذ دائمًا وقتًا للتفاعل مع الأشخاص الذين تعرفهم في الحياة الواقعية لإيقاف هذا الاتصال المحفوف بالمخاطر مع أشخاص مجهولين.

6. الافتقار إلى الأشياء المشتركة :

تعني إضافة أحبائك إلى فيسبوك أن لديك مصالح أو علاقات مشتركة. هذا يخلق بيئة ممتعة وجذابة حيث يشعر الجميع بالأمان.

على العكس من ذلك ، قد لا يشارك الغرباء الذين تضيفهم نفس الاهتمامات مثلك. هذا النقص في الأشياء اليومية يزيد من قائمة أصدقائك مع تقليل معدل المشاركة.

يعطي عدم المشاركة في ملفك الشخصي على
فيسبوك انطباعًا بأنك ممل وغير مثير.

7. مخاطر الأضرار العاطفية :


عندما تتحدث إلى الأشخاص الذين يعرفونك في الحياة الواقعية ، هناك اتصال وترابط عاطفي. و هذا ليس هو الحال مع العلاقات قصيرة المدى عبر الإنترنت. هؤلاء الناس موجودون هناك فقط من أجل التسلية أو الحيل.

عندما يكون للعلاقات عبر الإنترنت تأثير كبير عليك ، يصبح من الصعب مشاركة الأشياء مع الناس في الحياة الحقيقية. قد يجعلك عدم التواصل مع العائلات والأحباء تشعر بالتعب والانهيار العاطفي.

في بعض الأحيان من الممكن أن تجد أشخاصًا حقيقيين على
فيسبوك يهتمون بك ، لكنك لا تعرف أبدًا من يكون.

8. إمكانية وجود فجوة في التواصل :

حتى إذا أصبحت صديقًا لأشخاص غير معروفين على فيسبوك ، فهناك نقص ملحوظ في التواصل. ينتج عن فجوة التواصل هذه صداقات مؤقتة وعدم احترام متبادل لبعضنا البعض.

أنت لا تعرف أبدًا متى سيتعامل الشخص الآخر بوقاحة أو يتوقف عن احترامك ، لذلك من الأفضل الابتعاد عن الغرباء على
فيسبوك .

9. خطر الإدمان :

الإدمان على وسائل التواصل الاجتماعي هو شيء حقيقي. يمكن أن يكون مشتتا للغاية لدرجة أنك قد تضيع الكثير من الوقت. بمجرد إضافة غرباء على فيسبوك ، يحاولون الدردشة والتفاعل معك.

يمكن أن يكون هذا نشاطًا مدمرًا للغاية ويبعدك عن إكمال المهام اليومية. حتى لو أعطيت أصدقاءك الموثوق بهم عبر الإنترنت وقتًا ، فمن الضروري الحفاظ على التوازن بين العلاقات عبر الإنترنت والعلاقات الواقعية.

10. زيادة فرص التعرض للخداع و الاحتيال:

عندما تضيف أشخاصًا مجهولين ، فقد يحاولون خداعك للحصول على المال والأغراض الشخصية الأخرى. هذه أيضًا عملية احتيال منتشرة في سوق فيسبوك.

حتى إذا قمت بإضافة أشخاص على
فيسبوك ، فكن مترددًا جدًا في مشاركة أموالك والموارد الأخرى.
 

قد يكون تجنب الغرباء في الفيسبوك فكرة جيدة

فيسبوك هو النظام الأساسي الأكثر شعبية على الإطلاق. يتيح لك التفاعل مع الآخرين وتكوين صداقات على الإنترنت. في بعض الأحيان ، قد لا يكون التفاعل مع الغرباء وإضافتهم إلى ملفك الشخصي جيدًا كما يبدو. بخلاف اقتحام مساحتك الشخصية ، هناك أيضًا احتمال أن يتم خداعك.

يمكن للأجانب أيضًا اختراق معلوماتك الشخصية مثل العنوان والموقع والصور. يمكن أن يصبح الناس مدمنين على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ، مما يؤدي إلى تلف الصحة الجسدية والعقلية. لذلك يجب تجنب إضافة الغرباء إلا إذا جاءوا من مصدر موثوق به.
 
و انت ما رأيك باضافة الغرباء الى حسابك ؟