القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تستمتع باستخدام مواقع بروكسي يوتيوب لمشاهدة مقاطع الفيديو؟ الا أنها طريقة بسيطة لاستخدام النظام الأساسي، مع أنها تعرضك للخطر.

إذا كنت تستخدم مواقع بروكسي مجانية ، فلديك سبب آخر لتوخي الحذر. يعرضونك لعدد كبير من العيوب التي يكون المهاجمون على استعداد لاستغلالها. ما مدى خطورة مواقع بروكسي يوتيوب؟
 
مواقع بروكسي يوتيوب

ما هو موقع بروكسي يوتيوب؟

قد تكون هناك أوقات تحتاج فيها إلى مشاهدة يوتيوب باستخدام موقع بروكسي . قد يكون هذا بسبب القيود الجغرافية المفروضة على الأشخاص في منطقتك، أو إجراء احترازي أمني ، أو لمجرد حماية هويتك. يعد البروكسي مفيدًا لأنه يربطك بخدمة البث عبر جهة خارجية.

يخفي خادم
بروكسي يوتيوب عنوان IP الخاص بك ويبقيك مجهولاً عند دفق مقاطع الفيديو على النظام الأساسي.

4. مخاطر لاستخدام مواقع بروكسي يوتيوب

تحظى خدمات بروكسي يوتيوب بشعبية كبيرة بين المستخدمين لأسباب متنوعة. إنها شائعة جدًا لدرجة أن بحث جوجل البسيط سيوفر عددًا كبيرًا من خدمات الوكيل. يصبح الأمر أكثر بساطة لأن بعض هذه الخدمات مجانية.

لكن إن استخدام مواقع بروكسي
يوتيوب لا يخلو من المخاطر، بل إنه يحتوي على المخاطر التالية:

1. خطر سرقة الهوية

تتزايد سرقة الهوية ، حيث يبحث المحتالون دائمًا عن معلومات شخصية من مستخدمي الإنترنت لاستخدامها في عملياتهم الخطرة. في مقابل معلوماتك الشخصية ، مثل اسم المستخدم وكلمة المرور والتفاصيل الأخرى في عملية تسجيل الدخول ، يلتقط موقع الوكيل اسم المضيف أو عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) ويعيد توجيهك إلى يوتيوب.

يكسب بعض مزودي البروكسي لقمة العيش من خلال بيع معلومات المستخدم لأطراف ثالثة مثل شركات التسويق والإعلان التي ترغب في تصميم حملاتهم لتناسب المستخدمين الفرديين. يمكنهم بيع بياناتك إلى هذه الأطراف دون موافقتك أو تفويضك بعد تزويدك بوصول بروكسي إلى يوتيوب. يمكن للقراصنة الحصول على هويتك من هذه الجهات الخارجية واستخدامها لأغراض شخصية.

عند استخدام خدمة بروكسي يوتيوب، انتبه جيدًا للمعلومات التي تدخلها ، خاصةً إذا كانت حساسة.

2. خطر البرمجيات الخبيثة

للتعويض عن الخدمات المجانية التي تقدمها ، تعرض مواقع بروكسي المجانية عددًا كبيرًا من الإعلانات. من ناحية أخرى ، يستخدم مقدمو الخدمات الضارة الإعلانات كذريعة لإصابة أجهزة المستهلكين ببرامج ضارة.

الإعلانات على مواقع البروكسي جذابة ، مما يزيد من فرصك في الضغط عليها. عند القيام بذلك ، تتسلل الملفات الضارة إلى نظامك.

ترقب لافتات الإعلانات والروابط على موقع بروكسي يوتيوب. يُنصح بتجنبها واعتبارها تهديدًا محتملاً.

3. خطر خرق البيانات عبر المنافذ المفتوحة

تسمح المنافذ للأنظمة المضيفة والأجهزة الخارجية بالتواصل مع بعضها البعض. عندما تكون المنافذ مفتوحة ، فإنها تنقل البيانات باستمرار عبر بروتوكول التحكم في الإرسال (TCP).

تعمل غالبية مواقع بروكسي يوتيوب على منافذ مفتوحة مع برامج جهات خارجية قد "تستمع" إلى تفاعلاتها. الطبيعة المفتوحة للموانئ تخلق ثغرات أمنية. يؤدي استخدام مواقع بروكسي يوتيوب إلى الكشف عن معلوماتك الشخصية. يمكن للجهات الفاعلة في التهديد استخدام عيوب في البرامج التي تستمع إلى الاتصال أثناء النقل لتعريض بياناتك للخطر.

ما لم تستخدم الماسحات الضوئية للمنافذ ، لا يمكنك معرفة ما إذا كان موقع بروكسي يوتيوب يحتوي على منافذ مفتوحة بمجرد النظر إليها.

4. التشفير غير الكافي

يمكن أن يساعد التشفير في منع القراصنة من عرض ما يحدث عبر اتصالك. مع زيادة عدد الهجمات الإلكترونية ، قد يعتقد المرء أن التشفير أمر لا بد منه ، ومع ذلك فإن العديد من مواقع بروكسي يوتيوب، وخاصة المواقع المجانية غير مشفرة.

يؤدي الوصول إلى يوتيوب عبر موقع بروكسي غير مشفر إلى كشف بياناتك للمحتالين ، مما يتيح لهم الحصول عليها بسهولة.

يمكنك حماية نفسك عن طريق الاستخدام الحصري لمواقع الوكيل المشفرة التي تستخدم بروتوكول نقل الآمن (HTTPS) بدلاً من بروتوكول نقل الأقل أمانًا (HTTP).

الحذر من مواقع بروكسي يوتيوب

البيانات الخاصة بك هي مورد قيم، سيبذل مقدمو خدمة البروكسي ومجرموا الإنترنت جهودًا كبيرة للحصول عليها، حتى لو كان ذلك يعني تزويدك بخدمات البروكسي المجانية. عليك استخدم مواقع بروكسي يوتيوب بحذر إذا لزم الأمر.