القائمة الرئيسية

الصفحات

دخول و تصفح الفيس بوك بدون تسجيل بـ 5 طرق متنوعة

تصفح الفيس بوك بدون تسجيل

تصفُّح الفيس بوك بدون تسجيل دخول، مما لا شك فيه ان الفيسبوك (Facebook) واحد من أقوى وأهمّ و أشهر مواقع التّواصل الاجتماعي المنتشرة في العالم، حيث يُمكّننا من التّواصل مع البشر في جميع أنحاء العالم إضافة مع إمكانية نشر العديد من الصور و مقاطع الفيديو و غيرها. و يسمح كذلك بالتعرّف على مختلف الثّقافات والعادات في جميع أنحاء العالم.

كما تستطيع من خلاله بالبحث عن الأشخاص والأخبار الجديدة التي يهتم بها المستخدمون، خاصة الأشخاص الذين تعرفت عليهم و أصبحت غير قادر على التواصل معهم بسبب المسافات الطويلة مثل سفرهم إلى وطن آخر، فقد سهل لنا الفيسبوك إلى التواصل معهم و رؤيتهم.

كذلك بامكانك تصفُّح الفيس بوك بدون تسجيل دخول أو حتى إنشاء حساب خاصة للناس الذين لا يريدون امتلاك حساب فيسبوك، والبحث عبره بِعِدّة طُرق، سنتكلم على بعض هذه الطرق.

طرق دخول الفيس بوك بدون تسجيل الدخول

الكثير من مستعملي مواقع التّواصل الاجتماعي ليس لديهم الوقت لتصفُّح كل الأخبار أو القيام بالبحث عام. فعبر هذه الطرق ستمكنهم تتبّع الأخبار التي تهمهم.

الطريقة الأولى

الطريقة الأولى هي التي يمكن عبرها دخول الفيس بوك بدون تسجيل أو إنشاء حساب: قُم بالدّخول إلى موقع الفيس بوك، وهو: www.facebook.com. سينتقل إلى صفحة الدّخول إلى فيسبوك وستجد في الاسفل العديد من الخيارات، قُم بالضغط على (People) أو الأشخاص.و سينتقل إلى صفحة أخرى بها أسماء جميع مستخدمي موقع الفيس بوك مُرتّبة ترتيبا أبجديا.قم باختيار الاسم الذي تبحث عنه،و ستظهر لك الصّفحة الشّخصيّة الخاصّة به التي بها جميع المعلومات التي قام ذاك الشخص بمشاركتها للعامة (Public). لكن هذه الطّريقة قد تاخد الكثير من الوقت، بسبب كثرة الأشخاص المستخدمين، مع طول القائمة البحث التي ستقوم بالبحث عبرها عن الشخص المرجو.

الطريقة الثانية

 الطريقة الثّانية هي عبر صندوق البحث التي يمكن من خلالها تصفُّح الفيس بوك بدون تسجيل دخول، أو إنشاء حساب وتُعتبر أحسن من الطريقة السابقة قُم بالدّخول إلى موقع الفيس بوك، وهو: www.facebook.com. ستذهب إلى صفحة الدّخول إلى فيسبوك ويوجد في الاسفل الكثير من الخيارات، قُم بالضغط على (People) أو الأشخاص. ستذهب إلى صفحة أخرى بها أسماء جميع مستخدمي الفيس بوك. وفي أعلى هذه الصفحة يوجد صندوق للبحث عن أشخاص. قم بكتابة اسم الشخص الذي تبحث عنه في صندوق البحث. 

الطريقة الثالثة

 الطريقة الثّالثة هي عبر محرّك بحث جوجل (Google)، التي يمكنك تصفُّح الفيس بوك بدون تسجيل دخول أو إنشاء حساب, قُم بالدّهاب إلى موقع جوجل. اكتب الصيغة التالية: (site:facebook.com) ثُمّ أتبعها باسم الشّخص الذي تبحث عنه كالتالي: <اسم الشخص>. سيعرض جميع نتائج البحث بالاسم المطابق الذي تبحث عنه. ثم اضغط على الصفحة المطلوبة ليتم الذهاب إليها. 

الطريقة الرابعة

 الطريقة الرّابعة هي من قائمة الأصدقاء المقرّبين حيث يمكنك عبرها تصفُّح الفيس بوك بدون تسجيل دخول أو إنشاء حساب اما اذا كان لديك حساب فيس بوك بالفعل وقمت بتصفّح فيس بوك بدون تسجيل الدّخول لحسابه؛ لتبحث عن أيّ محتوى ترغب به أو لتتبّع أخبار أناس معيّنين، فإنه يمكنك إضافة هؤلاء الأشخاص إلى قائمة الأصدقاء المقرّبين، لانه هي قائمة خاصّةً لا تُعرض للعامّة، ثمّ قم بتعديل خيار نشاط الأصدقاء المقربين في الإعدادات الخاصة بالإشعارات ليصلك كلّ ما هو جديد عن هؤلاء الناس إلى البريد الإلكتروني الخاص بك، دون أن تتكلّف عناء البحث عنهم.

الطريقة الخامسة

 الطريقة الخامسة هي من عبر استعمال محركات البحث الاجتماعيّة، التي يمكن عبرها تصفُّح الفيس بوك بدون تسجيل دخول أو إنشاء حساب. وعمل هذه المحركات هي جمع المعلومات المتاحة للعامّة من مواقع التّواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك ومن ثمّ عرضها للباحث. منها السوشيال سيرتشير (Social Searcher): تستطيع استعمال هذا الموقع للبحث عن شخص معيّن في فيس بوك، كالتالي: 1. ادخل إلى موقع السوشال سيرتشير، من هنا: (www.social-searcher.com). 2. ادخل اسم الشخص الذي تريد البحث عنه في صندوق البحث. 3. سيظهر لك قائمة بأنشطة هذا الشخص في مواقع عدة. حيثُ تتضمّن نتائج البحث حسابات المواقع التّالية: الفيس بوك ، تويتر، تمبلر، انستغرام ، ديلي موشن و كذلك فميو ، مع إمكانيّة حفظ سجلّات البحث الخاصّة به وإنشاء تنبيهات من خلال بريدك الإلكتروني. 

كيفية تصفح الفيس بوك بدون تسجيل الدخول 

1- موقع Youropenbook.org

 تستطيع ب (YourOpenBook) على الاطلاع  محتوى الويب على فيس بوك من الملف الشخصي والصورة والرسالة ومقطع الفيديو والصوت وغيرها دون تسجيل الدخول. لكن يجب الدخول الى اسم ملف شخصي أو عبارات رئيسية بالإضافة إلى الضغط فوق مفتاح البحث للبحث عن معلومات فيس بوك. كما تستطيع الحصول على النتيجة حسب الكلمات الرئيسية. فالكلمات الرئيسية يتم عرضها في الرسالة حسابك. تستطيع كذلك تحسين بيانات البحث وفقًا لرغباتك مثل الذكور اوالإناث.   

2- البحث عن الأشخاص

   يسمح لك الفيس بوك بتصفح الأشخاص دون تسجيل. فهناك خياران مثل البحث عن الأشخاص بالاسم أو تصفح الأفراد بالاسم. يلزمك إدخال اسم الأشخاص في مربع البحث وكذلك الضغط على مفتاح مربع البحث المدرج فقط في الجانب من مربع البحث. كذلك تصفح الأفراد بالاسم المدرج هنا أبجديا.  

3- دليل الفيس بوك

  موقع دليل الفيس بوك يسمح لك بتصفح الأشخاص بالاسم وصفحة الويب والمكان وكذلك الموضوعات. كما يتم عرض الحروف الهجائية وكذلك الأرقام بالإضافة إلى تحديد الأبجدية وايضا الرقم للعثور على الأفراد دون تسجيل الدخول الى فيس بوك.