القائمة الرئيسية

الصفحات

ان فيسبوك يقدم الكثير من المميزات المختلفة التي يمكنك استخدامها لجذب عملاء لتحويلهم الى زبائن دائمين، هذه 5 طرق للقيام بذلك. 
 
التسويق على فيسبوك
 
عادةً ما يستخدم أصحاب الشركات والمحترفون ليكندن للعثور على العميل المناسب، لكن التسويق على فيسبوك أيضًا يسير بخطى سريعة. بالنظر إلى أن فيسبوك لديه أكثر من 3 مليارات مستخدم، وتزداد شعبية مجموعات فيسبوك الاحترافية بمرور الوقت، فهي منصة ممتازة للعثور على العملاء.

عبر مدونتنا المدون الذكي، سنتعلم كيفية تخصص ملفك الشخصي على
فيسبوك، وإنشاء صفحة فيسبوك، والإعلان على مجموعات فيسبوك، واستخدام إعلانات فيسبوك للحصول على وظيفة ذات رواتب عالية. 

1. اجعل ملفك الشخصي احترافيًا

 ابدأ بنشر صورة ملف تعريف احترافية تظهر وجهك بوضوح وهي في ملابس لائقة. أضف صورة غلاف تعكس خبرتك وخدماتك، ثم قم بتخصيص رابط لملفك الشخصي على فيسبوك، ويفضل أن يكون ذلك عن طريق إضافة اسمك.

 يجب أن تكون الخطوة التالية هي إعداد صفحة "حول" الخاصة بك. للقيام بذلك ، ابدأ بإضافة معلوماتك الأكاديمية والعملية ، بما في ذلك المدارس والكليات التي التحقت بها والشركات التي عملت بها في الماضي. يجب عليك أيضًا تضمين معلومات الاتصال الخاصة بك ورابط إلى موقعك ، إذا كان لديك طبعا.

إن إضافة أحداث الحياة التي تسلط الضوء على إنجازاتك وجوائزك ستعزز مصداقيتك. قم بتضمين هذه الأحداث بانتظام عند حدوثها. أيضًا ، فإن ربط لينكدن وملفات التعريف المهنية الأخرى بـفيسبوك يجعلك أكثر جدارة بالثقة.

  قم بإزالة أي شيء غير ناضج من تسجيلات الخاصة بك وحذف جميع مقاطع الفيديو والصور التي أضفتها والتي يمكن أن تحط من سمعتك كمحترف أو تعطي عميلك سببًا للتخلي عن مهنيتك. يجب عليك أيضًا مراجعة ملفك الشخصي بشكل دوري للتأكد من أنه يبرز من المنافسة.

2. العلامة التجارية الخاصة بك على صفحة الفيسبوك

 أنت بالتأكيد على المسار الصحيح من خلال إنشاء صفحة فيسبوك تركز على العمل ، ولكن مدى جودة إعدادك لها واستخدامها لا يقل أهمية. قم بإعداد ملف تعريف علامتك التجارية وصورة الغلاف ، وقم بتضمين زر الحث على اتخاذ إجراء ، وشرح أهدافك كعلامة تجارية في قسم "about".

و قم بمشاركة المحتوى ذي الصلة بانتظام على صفحتك، وقم بتثبيت المشاركات المهمة أو الأكثر شيوعًا، ورد على التعليقات فورًا، وتفاعل جيدًا مع جمهورك، والأهم من ذلك، حاول زيادة قاعدة المعجبين بك باستمرار. حتى إذا كان عليك الترويج لصفحتك للحصول على المزيد من المتابعين ، ففكر في القيام بذلك. وجود المزيد من المتابعين سيجعلك تبدو أكثر احترافية بالموضوع، و ستزداد فرصك في كسب العملاء.

ميزة أخرى لامتلاك صفحة
فيسبوك هي أنه يمكنك قفل ملفك الشخصي الذي تستخدمه للتواصل الاجتماعي والاستمتاع مع أصدقائك والقيام بأنشطة قد تعيق نجاحك المهني على المنصة. علاوة على ذلك، حتى أولئك الذين ليسوا على فيسبوك سيتمكنون من الوصول إلى صفحتك، مما يزيد من فرصك في الوصول إلى عملاء جيدين. لذلك من الضروري أن يكون لديك صفحة على فيسبوك.

3. الانضمام إلى مجموعات الفيسبوك

 ان الانضمام إلى مجموعات كثيرة في وقت واحد فكرة سيئة، بدلاً من ذلك، بعد التصفية العميقة، انضم إلى عدد قليل من مجموعات فيسبوك ذات الصلة بمكانتك واقض بعض الوقت في مراقبة سلوك الجمهور. من المفيد إجراء القليل من البحث اليدوي للتأكد من أنك تستهدف الجمهور المناسب قبل أن تبذل جهدًا إضافيًا.

و بمجرد التأكد من وجود عملائك المثاليين في المجموعة، عرّف عن نفسك وأخبر المجموعة بما تفعله ، وصف خبرتك ، وادعو الآخرين المشاركين في نفس المجال للتفاعل. تأكد من عدم المبالغة في الإلحاح أو البدء في تسويق خدماتك على الفور، لأن ذلك لن يترك انطباع جيد، ومن المحتمل أن يتم حظرك على الفور.

شارك منشورًا أو منشورتين يوميًا تقدم قيمة للآخرين، وتابع تعليقاتك بانتظام. ابذل قصارى جهدك للتفاعل مع مشاركات الآخرين قدر الإمكان. ربما تؤدي محادثة صغيرة إلى عقد طويل الأمد. كن محددًا وملائمًا وواضحًا في تواصلك مع المجموعة حتى لا تربكهم بأفكارك.

شارك خبراتك التعليمية في المجموعة، وجهودك لرفع مستوى مجموعة مهاراتك، المشاريع الكبيرة التي تعمل عليها، وتعليقات العملاء. كل هذا سيظهر التزامك واحترافك. من غير المنطقي أن يتواصل معك الأشخاص المعنيون بمجرد إثبات مصداقيتك. بمجرد وصولهم إلى صندوق الوارد الخاص بك، فإن مهمتك هي تحويلها. 
 
حتى بعد الحصول على عمل منتظم، يجب أن تتفاعل بنفس الوتيرة في المجموعة. سيساعد القيام بذلك على تعزيز علاقتك مع المجتمع إلى جانب زيادة فرصك في كسب المزيد من العملاء. الحفاظ على المشاركة في المجموعة وتناميها هو المفتاح الذي يجب أن تسعى إليه دائمًا.

4. ابدأ مجموعة فيسبوك الخاصة بك

انشاء مجموعة فيسبوك هي طريقة لبناء مجتمع حولك. كل عضو في المجموعة هو متابع لك، ووجود الآلاف من المتابعين يزيد من مصداقيتك. لن يُنظر إليك بعد الآن كفرد، ولكن كقائد مجتمعي، مما يزيد من فرصك في التوظيف.

كما يتيح لك امتلاك مجموعة على
فيسبوك إدارة المجتمع وفقًا لقواعدك الخاصة، والوصول إلى جمهورك المستهدف دون حظر، وتسويق منتجك وخدماتك بالطريقة التي تريدها، والاستفادة من جمهور المجموعة لبيع منتجاتك. والأهم من ذلك، يمكنك بسهولة تحويل عملائك المحتملين الذين يشكلون جزءًا من مجموعتك.

كما ان إدارة مجموعتك أكثر تعقيدًا من التواصل في مجموعات أخرى. سيستغرق الأمر مزيدًا من الوقت للتفاعل مع جمهورك، ومشاركة المنشورات، وحظر أولئك الذين ينتهكون قواعد المجموعة، والرد على مخاوف الناس وقضاياهم.

قد يكون من الممكن أن يكون لديك مدير مجموعة يتولى المهمة نيابة عنك ، ولكن لا تزال هناك حاجة إلى مدخلاتك ووقتك. تأكد من أن لديك الوقت والموارد لإدارة مجموعتك قبل بدئها. مع كل الامتيازات والنمو الوظيفي الذي يأتي مع بناء مجتمع ، فإن إدارة مجموعة على فيسبوك تستحق العناء. 

5.الاستفادة من إعلانات الفيسبوك

يمكن أن يساعدك إنشاء ملف تعريف احترافي، وتنمية صفحة ذات علامة تجارية، والتفاعل مع مجموعات الآخرين، وتنمية مجموعتك الشخصية في العثور على العملاء بشكل عضوي. لكن الإعلان عن خدماتك عبر إعلانات فيسبوك يحمل فرصة أكبر لتوصيلك بالعملاء المناسبين بسرعة أكبر.

بالمقارنة مع الطرق الأخرى، حيث تحتاج إلى بذل الكثير من الجهد لبناء مصداقيتك، تمنحك إعلانات
فيسبوك الفرصة للبدء في الوصول إلى عملائك المحتملين على الفور. كل ما تحتاجه هو بعض النقود لدفع ثمن الإعلانات، وصفحة مقصودة أو موقع ويب مصمم جيدًا ، ومدير لمتابعة جميع العملاء المتوقعين.

علاوة على ذلك ، يمكنك التحكم في إنفاق إعلانك إما لزيادة أو تقليل وتيرة العثور على المزيد من العملاء وتجنب بذل الكثير من الجهد في العثور عليهم بشكل طبيعي. لذلك، إذا كنت تستطيع استثمار الأموال في تسويق نفسك وعملك، فلا تنس استخدام إعلانات
فيسبوك . إذا سبق لك تشغيل إعلان على فيسبوك من قبل ، فقد ترغب في مشاركة هذه المقالة نصائح لزيادة مشاركة علامتك التجارية مع إعلانات فيسبوك.

6. انشاء صفحة فيسبوك 

من اهم الامور التسويقية على فيسبوك هي نشاء صفحة خاصة بك او لمنتجك ثم تقوم بجمع المشتركين اليها ، حيث تستطيع عمل اعلان على منشور ما على صفحتك او حتى بدون اشهار مدفوع خاصة اذا كان لديك مشتركين بالالاف.

مزيد من العملاء على فيسبوك

نأمل باتباع النصائح الواردة أعلاه، أن تتمكن من الاتصال بالعملاء المناسبين. لتحويلها بشكل أفضل، قد تحتاج إلى تحسين مهارات الاتصال، صقل مهاراتك لكسب عملاء يتقاضون رواتب عالية والبدء في الحصول على عمل منتظم.

جرب حظك على
فيسبوك، لكن لا تقصر نفسك على منصة واحدة فقط، من الضروري أن يكون لديك قاعدة عملاء متنوعة ، بغض النظر عما إذا كانت جهودك تنجح أم لا على فيسبوك، فمن الأفضل أن تروج لنفسك على لينكدن أيضًا، لأن فرص الحصول على عملاء على المدى الطويل جيد هناك.