JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

أفضل 4 طرق لالتقاط لقطة الشاشة - سكرين شوت - على هواتف أندرويد

  تعرف على كيفية التقاط لقطة شاشة - سكرين شوت - على هواتف أندرويد باستخدام الاختصارات أو مساعد جوجل أو تطبيقات لقطة الشاشة المخصصة.

هناك عدة طرق لالتقاط لقطات شاشة على جهاز اندرويد. بعضها خاص بالشركة المصنعة، وبعضها على مستوى نظام التشغيل، والبعض الآخر يعتمد على تطبيقات جوجل بلاي ستور.

قد يكون من الصعب فرز البدائل وتحديد التقنية الأفضل لجهازك، دعنا نلقي نظرة على أكثر التقنيات شيوعًا لالتقاط شاشة على أندرويد ونقدم لك اثنين من أفضل تطبيقات الجهات الخارجية لهذا الغرض.

1. استخدم اختصار لقطة شاشة أندرويد

فلتعلم ان تتضمن معظم هواتف أندرويد طريقة سريعة وسهلة لالتقاط لقطات الشاشة. عندما تضغط مع الاستمرار على مفاتيح Power + Volume Down في آنٍ واحد، ستشاهد رسمًا متحركًا قصيرًا على الشاشة متبوعًا بتأكيد في منطقة الإعلام بأن النشاط كان ناجحًا.

الحصول على التوقيت الصحيح يتطلب الممارسة. إذا ضغطت على زر الطاقة بسرعة كبيرة ، فسيتم قفل شاشة جهازك. ومع ذلك، إذا قمت بالضغط على زر الصوت بسرعة كبيرة ، فسوف تقوم بتغيير مستوى الصوت. إذا كنت تفضل ذلك، فإن Android Pie لديه اختصار لالتقاط لقطة شاشة في قائمة الطاقة.

2. استخدم اختصارات الشركة المصنعة

ليست كل هواتف اندرويد تستخدم الطريقة التقليدية. تحتاج هواتف سامسونج الذكية القديمة ، على سبيل المثال، إلى الضغط على مفتاحي Power + Home لالتقاط لقطة شاشة ، ولكن النماذج اللاحقة تستخدم أسلوب Power + Volume Down.

ثم يتم تكرار الإجراء. ستتلقى تأكيدًا على الشاشة ، وستظهر الصورة في تطبيق معرض الصور الخاص بك. تستخدم بعض الهواتف الطريقة التقليدية ، لكنها قد توفر إمكانيات أخرى.

مثلا في بعض أجهزة سوني، يمكنك الدخول إلى قائمة الخيارات بالضغط على زر التشغيل. يمكنك بعد ذلك التقاط لقطات شاشة وتسجيل شاشة هاتف اندرويد. تستخدم هواتف موتورولا و جوجل التقنية المعتادة.

3. استخدام الإيماءات

تتيح لك العديد من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد الآن التقاط لقطات شاشة باستخدام الإيماءات، مما يلغي الحاجة إلى الضغط على الأزرار. على هواتف سامسونج، على سبيل المثال، يمكنك تنشيط Palm Swipe to Capture بالانتقال إلى الإعدادات> الميزات المتقدمة> الحركات والإيماءات.
 
أفضل 4 طرق لالتقاط لقطة الشاشة - سكرين شوت - على هواتف أندرويد

لالتقاط لقطة شاشة سكرين شوت، ما عليك سوى تحريك يدك على الشاشة بزاوية 90 درجة.

تتمتع موتورولا بميزة مماثلة؛ عند المشاركة، اضغط على الشاشة ثلاث مرات لالتقاط لقطة شاشة. تحقق من دليل المستخدم للتحقق مما إذا كان طرازك به خيار مماثل.

4. برنامج لقطة شاشة

او بامكانك استعمال تطبيقات لقطة الشاشة وهي متوفرة على جوجل بلاي مثل Super Screenshot ،او تطبيق لقطة شاشة Touchshot ، اما برنامج سكرين شوت سامسونج فالتطبيقان السابقان يعملان عليه.
الاسمبريد إلكترونيرسالة