القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية انشاء مدونة بلوجر احترافية من الصفر 2024

انشاء مدونة على بلوجر هي احد الوسائل المجانية اللتي يلجأ اليها الأشخاص اللذين يريدون العمل على الأنترنت وتحقيق ربح أضافي، ولكن عند انشائك لمدونة على بلوجر لاتعلم ماالذي يجب فعله حتى تبدأ في حصد الزيارات من محركات البحث، وربح الأموال وهذا ماسنقدمه لكم اليوم وهو خطوات انشاء مدونة على بلوجر من الصفر، وتهيئتها تماما حتى تصبح جاهزة للعمل عليها، حيث سنعرض لكم كيفية انشاء مدونة على بلوجر خطوة بخطوة، بالأضافة الى اهم مايجب مراعاته وفعله عند انشائك لمدونة على بلوجر، ونعدك أنشاء أفضل مدونة الكترونية لايتبقى الى بدء كتابة مقالاتك عليها.

ماهي مدونة بلوجر الألكترونية المجانية؟

هو نظام تدوين الكتروني يمكن للمستخدمين التسجيل فيه باستخدام حساب جوجل ، والحصول على مدونة الكترونية مجانية ، يتم استضافة هذه المدونات على خوادم جوجل وتم تأسيس بلوجر في عام 1999 ثم قامت شركة جوجل بشرائها وتطويرها تدريجيا ، مع مرور الزمن ومع انتشار وزيادة شهرة بلوجر ، اًصبح العديد من الأشخاص يتوجهون الى التدوين الألكتروني على بلوجر ، حيث توجد العديد من أنواع المدونات ، مثل المدونات الشخصية ، مدونات الشركات ، المؤسسات والمدونات الأجتماعية ويمكن للمستخدم تحديد من يمكنه الوصول للمدونة ومنع محركات البحث من أرشفة المدونة.

وتقدم بلوجر بعد التسجيل فيها مدونة بنطاق مجاني ينتهي ب blogspot، ويمكن للمستخدم الحصول على نطاق مدفوع واستخدامه من اي موقع لتسجيل النطاقات ، وقامت جوجل بتطوير بلوجر و اضافة العديد من المميزات بها كما تسمح بلوجر بنشر 50 مدونة فقط ، ولكن لايوجد عدد محدود للمشاركات ويسمح بأضافة 100 كاتب فقط للكتابة على المدونة والسماح بوضع 5000 قسم او تصنيف فقط في المدونة الواحدة ، ولاتسمح بلوجر بأنشاء اكثر من 100 مدونة ، على حساب واحد ويجب عليك الموافقة على شروط الأستخدام وسياسة الخصوصية قبل انشاء مدونة الكترونية.

كيفية انشاء مدونة مجانية على بلوجر 2023

بعد أن تعرفت على مدونة بلوجر وماهي الية عمل بلوجر يمكنك الان انشاء مدونتك المجانية وتحقيق الأرباح وحصد الزيارات من محرك البحث ولأنشاء مدونة مجانية تابع الخطوات التالية حتى تتمكن من انشاء مدونتك مجانا وبدون اخطاء ومن أجل ذلك تابع المقال لأخره وتأكد من تطبيق الخطوات بشكل صحيح.
  1. بعد تسجيل الدخول على جوجل باستخدام حسابك الألكتروني المراد انشاء المدونة عليه قم بالتوجه للموقع الرسمي لبلوجر من هنا او من شريط الأدوات الجانبي في حسابك على بلوجر

  2. بعد دخولك على الموقع الرسمي لبلوجر ستظهر لك هذه الواجهة وهي مقدمة تعريفية عن بلوجر يمكنك قرائتها حتى تتعرف اكثر على بلوجر بعد ذلك قم بالضغط على زر انشاء مدونتك اللذي يكون في بداية الصفحة. 

  3. كيفية انشاء مدونة بلوجر احترافية من الصفر 2024

  4. الأن عليك كتابة اسم موقعك الألكتروني اللذي سيظهر في محركات البحث وقم باختيار اسم قريب من مجال مدونتك مثال: المدون الذكي اذا كنت ستتحدث عن التكنولوجيا ولايزيد الأسم عن 80 حرفا ويمكنك كتابته مرة باللغة العربية ومرة اخرى باللغة الأنجليزية.
    كيفية أنشاء مدونة احترافية على بلوجر من الصفر 2021



  5. بعد ذلك يجب عليك اختيار نطاق مدونتك اللذي ستقوم محركات البحث بأرشفته، واللذي سيظهر اعلى مدونتك في المتصفح وستحصل على نطاق مجاني من بلوجر ينتهي ب blogspot، ويمكنك الحصول على نطاق مدفوع وهو افضل من النطاق المجاني عن طريق احد مواقع تسجيل النطاقات ، ويجب عليك اختيار اسم لايزيد ابدا عن كلمتين ويفضل ان يكون كلمة واحدة بالأنجليزي ويمكنك استخدام الأرقام والشرطات مثل -  كيفية أنشاء مدونة احترافية على بلوجر من الصفر 2021
  6. قم بكتابة عنوان مدونتك وهو نفس الأسم وهو العنوان اللذي سيظهر لزوار مدونتك ، ويمكنك اعادة كتابة الأسم مجددا.

أحسنت الأن رسميا تمتلك مدونتك المجانية رسميا ، ويمكنك بدء العمل عليها ولكن قبل ذلك هناك بعض الخطوات اللتي يجب ان تقوم بها حتى تكون جميع اعدادت مدونتك مهيئة بالكامل ، حتى تصبح المدونة متكاملة وممتازة وجاهزة للعمل عليها ولمعرفة كيفية تهيئة المدونة تابع الخطوات الأتية.
كيفية أنشاء مدونة احترافية على بلوجر من الصفر 2021


تهيئة اعدادات مدونة بلوجر بالكامل 2024

  • بعد انشاء مدونتك مدونتك قم بالتوجه الى الأعدادات عن طريق الشريط الجانبي وقم بالضغط على الوصف وكتابة وصف قصير عن مدونتك تحدث فيه عن مايهتم فيه موقعك وماهي المجالات اللتي تنشر فيها مع استخدام كلمات مثل " حصرية","جديدة" وغيرها ويجب ان لايزيد الوصف عن 150 حرف وتأكد من كتابة الوصف بشكل صحيح لانه من احد معايير السيو SEO .
  • اذهب الى اعدادات مدونتك مجددا ثم في اخر الصفحة في قسم برامج الزحف والفهرسة في حال كنت تستخدم النطاق المجاني من بلوجر اترك اعدادات ملف Robots.txt وعلامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت كما هي اما في حال كنت تستخدم نطاق مدفوع قم بنسخ قم بتفعيل محتوى Robots.txt مخصص ونسخ النص التالي في محتوى ملف الروبوت تكست. 
User-agent: Mediapartners-Google

Disallow:

User-agent: *

Disallow: /*?m=0

Disallow: /* s?m

Disallow: /label

Disallow: /search

Allow: /

Sitemap:https://www.example.com/sitemap.xml
  • بعد ذلك في نفس صفحة الأعدادات في قسم العلامات الوصفية في منتصف الصفحة قم بتفعيل وصف البحث وكتابة وصف مختصر عن محتوى مدونتك ومقالاتك ويجب تفعيل وصف البحث حتى تستطيع كتابة وصف لمقالاتك.
  • تأكد من أن المدونة مرئية لمحركات البحث واعدادات ال Https حيث يجب من مدى توفر ال https وأنه من اللازم تفعيل خيار اعادة التوجيه لتوجيه زوار موقعك الألكتروني اللذين يدخلون من نطاق مختلف الى موقعك

اعدادت أضافية ومفيدة لمدونة بلوجر

بعد ان قمت بتهيئة جميع اعدادات مدونتك أصبحت مدونتك جاهزة لنشر المقالات عليها ، ولكن هناك بعض الخطوات الأضافية ، وهي ربط مدونتك ببعض الخدمات اللتي توفرها جوجل مثل جوجل انالتيكس وجوجل سيرش كونسول ، وهما أحد الادوات الأساسية اللتي يستعملها جميع ملاك المواقع الألكترونية مثل جوجل انالتيكس اللتي تعرض لك تفاصيل دقيقة جدا لزوار موقعك الألكتروني وهي تعتبر غير مهمة في بداية الموقع وجوجل سيرش كونسول وتعتبر أداة مهمة جدا حيث من خلالها تستطيع معرفة هل تم أرشفة مقالاتك ام لا وهل توجد أخطاء في الموقع ويمكنك من خلاله معرفة نتائج موقعك في محركات البحث وعدد الظهور وعدد مرات النقر ويمكنك طلب أرشفة مقالات والعديد من الأدوات المهمة اللتي تعتبر مفيدة لأي مدون.
 

ولربط موقعك في جوجل سيرش كونسول الأمر بسيط وفي عدة خطوات كل ماعليك فعله هو التوجه لهذا الرابط اللذي يدخلك على جوجل سيرش كونسول ثم اختيار اضافة موقع ثم اختيار نوع الموقع وعليك اختيار بادئة عنوان URL ثم وضع  رابط موقعك مثل https://www.example.com ثم اختيار موافق وسيتم اثبات ملكيتك للموقع تلقائيا اذا كان الموقع على نفس الحساب اللذي تقوم بالتسجيل فيه بعد ذلك لقد قمت رسميا بالتسجيل في جوجل سيرش كونسول وستبدء بيانات موقعك واحصائياته بالظهور بمرور الوقت.

وهكذا نصل الى نهاية مقالنا اللذي كان بعنوان كيفية انشاء مدونة على بلوجر وتهيئة اعداداتها من الصفر وفي حالة وجود اي استفسار او عدم عمل اي رابط اترك لنا تعليقا وسنقوم بأصلاحه فورا ونتمنى ان الموضوع قد نال رضاكم وحاز على اعجابكم وسيكون من دواعي سرورنا ان تقوموا بمشاركة المقال مع أصدقائكم حتى تعم الفائدة ونلقاكم مجددا في مقال اخر.